اعلن متحدث الاربعاء ان وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ستعلن الخميس عن مساعدة اميركية اضافية لباكستان لمناسبة اجتماع للامم المتحدة مخصص لسبل مساعدة هذا البلد الذي اجتاحته فيضانات غير مسبوقة.

واشنطن: قال المتحدث باسم الخارجية فيليب كراولي للصحافيين ان كلينتون ستتحدث امام الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويوك عن quot;الوضع الانساني الناجم عن الفيضانات في باكستانquot;.

وسيوفر اجتماع الجمعية العامة المقرر نحو الساعة 19,00 تغ quot;مناسبة للتعبير عن تضامننا ومواصلة حشد دعم الدول الاعضاء والمجتمع الدولي بالنظر الى الوضع في باكستانquot;.

وستلتقي هيلاري كلينتون خلال زيارتها نيويورك الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي ، بحسب كراولي.

واضاف المتحدث quot;ويفترض ان تعلن خلال اجتماع الغد عن زيادة المساعدة الاميركية لباكستانquot;.

وكانت الولايات المتحدة منحت حتى الان باكستان 90 مليون دولار بعنوان مساعدة انسانية لضحايا الفيضانات ووزعت مساعدات عبر السلطات الباكستانية او منظمات غير حكومية تعمل في الميدان.

واشار بيان للخارجية الاميركية ان quot;هذه الاموال تستخدم لتوفير مساعدة عاجلة للاهالي المتضررينquot; مضيفا ان الولايات المتحدة تقدم quot;ملايين الدولارات الاضافية في شكل مساعدات عينية او مساعدة تقنيةquot;.

وقدمت واشنطن في هذا السياق جسورا موقتة لتعويض الجسور التي دمرتها السيول ونشرت 18 مروحية عسكرية ومدنية متمركزة في باكستان وثلاثة طائرات اخرى متمركزة في افغانستان. واوضح البيان ان quot;المروحيات الاميركية اخلت 5912 شخصا ونقلت 325,5 طنا من المساعداتquot;.