قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: صادر مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة 40 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية خلال الأسبوع الماضي.
وأوضح مدير عام المكتب خالد الخولاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبـأ) أنه تم تحريز 53 طنا من المواد الغذائية لا تحمل بيانات الصلاحية أو تحمل بيانات مزورة.
ولفت إلى أن إدارة التفتيش بالمكتب قامت بحملات ميدانية على محال ومخازن بيع المواد الغذائية والأساسية والسلع الاستهلاكية على مستوى مديريات أمانة العاصمة، وضبطت وصادرت وحرزت ما يزيد عن 65 طنا من المواد المنتهية والغير صالحة للاستهلاك.
وأشار إلى أنه تم إتلاف المواد التي تم مصادرتها، واتخاذ العقوبات الإدارية مع بقية المخالفات.
وعلى صعيد مواز أعادت وزارة الزراعة والري اليمنية ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات خلال النصف الأول من العام الجاري كمية 159 طنا من مبيدات الآفات النباتية المخالفة للقانون إلى بلد المنشأ.
وأرجع مدير عام وقاية النباتات بالوزارة المهندس عبدالله السياني أسباب إعادة تلك المبيدات للدول التي جلبت منها كونها مبيدات مخالفة للقانون بعضها دخلت اليمن بدون تصاريح مسبقة وأخرى مبيدات ممنوع تداولها.
وأوضح السياني أن الكمية التي تمت إعادتها تشمل 109 أطنان مبيدات مخالفة تم ضبطها خلال النصف الأول من عام 2010م بشكل تراكمي في المنافذ الحدودية ومنافذ الحجر النباتي في اليمن اضافة الى خمس حاويات تحتوي على 86 طنا من المبيدات الممنوعة غير المصرح باستيرادها وكانت وصلت إلى ميناء الحديدة في مخالفة للقانون .