علي الحسن من لندن:علمت إيلاف أن ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز سيغادر يوم غد إلى مدينة أغادير المغربية لقضاء إجازة خاصة تستمر عدة أسابيع حسب ما ذكرته مصادر سعودية مطلعة دون أن تخوض في التفاصيل.

وعلى الصعيد ذاته يصل أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز من نيويورك إلى أغادير الأسبوع ليقضي فترة نقاهة بعد نجاح العملية التي أجريت له في العمود الفقري بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

أمير العاصمة السعودية الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز كان مرافقا لولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز إبان فترة علاجه ونقاهته التي تجاوزت العام بالولايات المتحدة الأميركية ثم إلى المملكة المغربية قبل أن يعودا إلى السعودية في ديسمبر من العام الماضي.

وأصبحت المغرب المقر الصيفي المفضل لأفراد الأسرة السعودية الحاكمة حيث تعتبر زيارتها حدثاً معتاداً في كل عام، وخصوصاً إلى أغادير في جنوب المغرب حيث يفضل كبار آل سعود قضاء فترة الصيف وبضعة أسابيع من الربيع فيها، ولديهم بضعة قصور تم تخصيصها للاستجمام والراحة، ومن النادر أن يترك المسئولون السعوديون العمل وهم في إجازاتهم إذ غالباً ما يتتبعون أخبار البلاد والعباد وإجراء الاتصالات الهاتفية وإعطاء التوجيهات، فضلاً عن استقبال مواطنيهم في الدول التي يزورونها.