قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: احبطت الجهود المشتركة لقوات الحلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي واليابان الاحد هجوما للقراصنة في خليج عدن، كما اعلن المقر العام لعمليات مكافحة القرصنة التابعة للحلف الاطلسي في نورثوود شمال لندن.

وقال المقر العام في بيان ان طائرة يابانية تقوم بدورية بحرية حددت السبت مكان زورق مشبوه مع سبعة قراصنة على متنه كانوا يستعدون لمهاجة سفينة تجارية تمر في خليج عدن.

واوضح البيان quot;بعد بضع دقائق، انطلقت مروحية متمركزة فوق سفينة اسبرن سنير الحربية الدنماكرية المشاركة في عمليات مكافحة القرصنة التابعة للحلف الاطلسي في هذه المنطقة لاعتراض الزورقquot;.

والقى القراصنة المحتملون اسلحتهم من على متن الزورق واستسلموا.

وساهمت سفينة الحرب الايطالية ايتس ليبتشيا من القوة البحرية الاوروبية لمكافحة القرصنة، في العمليات عبر ارسالها مروحية. وتمكنت السفينة الاميركية يو اس اس كوفمان التي تشارك ايضا في عمليات مكافحة القرصنة التابعة للحلف الاطلسي، من الاقتراب من الزورق، وعثر عسكريون على متنه على معدات قرصنة.

وكانت السفينة الحربية الدنماركية التي شاركت في هذه العمليات، ساعدت في احباط هجوم اخر للقراصنة بالامس تلبية لنداء استغاثة من سفينة تجارية.

وقد اعطى الحلف الاطلسي عملية مكافحة القرصنة quot;اوشين فيلدquot;، صفة دائمة منذ اب/اغسطس 2009 وقرر تمديد مهمتها حتى نهاية 2012.

ورغم ذلك، تم تسجيل اكثر من 200 عملية قرصنة في 2009 في هذه المنطقة ما يشكل رقما قياسيا، مع دفع فديات قدرت قيمتها بنحو 50 مليون دولار.