أكدت طهران أن وجود قواتها في خليج عدن دليل على قوتها في المنطقة بين 25 دولة .

طهران: أكد قائد سلاح البحر في الجيش أن حضور هذه القوة في خليج عدن دليل علي اقتدار ايران بين 25 بلدا يتواجدون بهذا الخليج. واعلن الاميرال سياري ذلك مؤكدا أن هذا الحضور وفّر الامن للملاحة البحرية وناقلات النفط الايرانية بهذه المنطقة خلال العامين الماضيين.

وأشار قائد سلاح البحر بالجيش الي أهمية البحر لمختلف الدول التي تستثمر المصادر البحرية لتعزيز قوتها العلمية والصناعية والاقتصادية والثقافية مشددا علي أن البلد الذي يقع علي البحر ولم يستثمر مصادره فإنه يحرم نفسه من النعم الالهية.

وقال المسؤول quot; ان قائد الثورة الاسلامية أمر بصناعة مدمرة في داخل البلد حيث تم الامتثال لأوامر سماحته من خلال تصميم وصناعة هذه المدمرة بالإضافة الي انتاج الطائرات المروحية ومختلف انواع الصواريخ مما خلق مشاعر خاصة بين ابناء الشعب والعاملين في سلاح البحرquot; .

وأضاف قائلا quot; ان سلاح البحر استطاع بمرور الزمن التغلب علي المشاكل حيث تم تصميم وصناعة مدمرة جماران بمساعدة الخبراء بوزارة الدفاع والصناعات الالكترونية والمراكز العلمية والصناعة البحرية حيث تم تدشين هذه المدمرة برعاية قائد الثورة الاسلامية آية الله الخامنئي quot;. وشدد الاميرال سياري علي أن احدي خصوصيات مدمرة جماران هي أنها ايرانية الصنع مائة بالمائة ولم يتم استخدام الخبراء الاجانب في تصميم وصناعة هذه المدمرة.