رفضت ايران عبر بعثتها المتواجدة في الأمم المتحدة الاتهامات التي وجهتها اسرائيل لها بنقل شحنة من الأسلحة لحزب الله اللبناني عبر سوريا، واتهمتها بتضليل الرأي العام.

الأمم المتحدة: استنكرت الحكومة الايرانية الاتهامات التي توجهها اليها اسرائيل وقالت بأن اسرائيل تختلق حادثة ضبط باخرة تنقل أسلحة في الرابع من نوفمبر الجاري.

وقالت البعثة الايرانية لدى الأمم المتحدة في بيان اصدرته في ساعة متأخرة من الليلة الماضية quot;انها ليست المرة الوحيدة التي يصعد فيه النظام الاسرائيلي ادعاءات لا أساس لها من الصحة ضد ايران بشأن ما تطلق عليه نقل الأسلحة الى سوريا ومن ثم الى لبنانquot;.

وأضافت quot;فيما ترفض ايران هذه الادعاءات جملة وتفصيلا فانها تؤمن بأنها بنيت على معلومات مضللة وكاذبة قدمها النظام الاسرائيلي وتهدف الى تشتيت انتباه الرأي العام عن عواقب تقرير غولدستون في الجمعية العامة وعن الانتهاكات التي تستمر في ممارستها ضد شعب غزةquot;.

وكانت المبعوثة الاسرائيلية الى الأمم المتحدة غابرييلا شاليف ناشدت مجلس الأمن الدولي في رسالة قدمتها اليه في الخامس من نوفمبر الجاري اتخاذ quot;اجراء ملائمquot; ضد ايران نظير خرقها الحظر الذي يفرضه مجلس الأمن على نقل الأسلحة في المنطقة.