اعلنت الحكومة الدنماركية السبت انها تسعى للاتصال بطالب اعلام دنماركي اوقف قبل ثلاثة ايام في طهران.

كوبنهاغن: قالت مسؤولة في وزارة الخارجية الدنماركية ان السلطات الايرانية اكدت ان نيلز كروغسغارد (31 عاما) رهن التوقيف لكنها لم تحدد مكانه. وكانت جمعية الصحافيين الدنماركية اعلنت الجمعة ان كروغسغارد كان يعمل بصفة مستقلة لانجاز مشروع يتعلق بدراسته وتم توقيفه الاربعاء فيما كان يقوم بتغطية تظاهرة مناهضة الحكومة.

وقالت تشارلوت سلينتي المسؤولة في وزارة الخارجية الدنماركية لوكالة فرانس برس ان quot;السلطات الايرانية اكدت اليوم ان طالب الاعلام الدنماركي نيلز كروغسغارد موجود في سجن في طهرانquot;. واضافت quot;لم نتلق بعد المزيد من المعلومات المفصلة حول مكان اعتقاله لكننا على اتصال وثيق بالسلطات الايرانيةquot;.

واوضحت quot;عندما نعلم مكانه ستكون الخطوة التالية الطلب من السلطات الايرانية السماح بزيارته وتوفير محام له والسماح له الاتصال باسرتهquot;. وتم توقيف اربعة صحافيين آخرين، كنديان وياباني وايران، في طهران الاربعاء اثناء تغطيتهم quot;دون اذنquot; لتجمع بمناسبة الذكرى الثلاثين لاقتحام السفارة الاميركية في طهران، بحسب ما ذكرته وكالة فارس للانباء الجمعة. واعلن قائد شرطة طهران السبت انه تم توقيف 109 اشخاص خلال تظاهرات المعارضة على هامش التجمع الرسمي.