افرجت النيابة العامة الهولندية عن يمنيين كانتقد اعتقلتهماللاشتباه بضلوعهما في الاعداد لجريمة ارهابية.
لاهاي: افرجت النيابة العامة الهولندية الاربعاء عن يمنيين اعتقلا الاثنين في امستردام للاشتباه بضلوعهما في الاعداد لجريمة ارهابية وذلك بسبب غياب الادلة.وقالت النيابة في بيان لها انه بعد اجراء التحقيقات في الولايات المتحدة وهولندا، لم يتم العثور على اي مؤشر الى احتمال ضلوع الرجلين في اي عمل اجرامي، مضيفة انه لم يثبت وجود اي مادة متفجرة خلال الفحوص الدقيقة التي اجريت في اميركاquot; للحقائب التي كان يحملها احد الرجلين والتي بقيت في الولايات المتحدة.
ولفت البيان الى ان quot;الوجود المحتمل لاثار متفجراتquot; كان رصد اولا في احدى الحقائب خلال فحص اولي، الا أنهquot;لا سبب لاحتجاز الرجلين وقتا اطول، وما عادا يعتبران مشتبها بهماquot;.
وكانت النيابة الهولندية اعلنت الثلاثاء انه اشتبه بان الرجلين( احمد محمد ناصر الصوفي الذي يقيم في ديترويت وهشام المريسي).اللذين كانا وصلا صباح الاثنين الى امستردام اتيين من شيكاغو وفي طريقهما الى صنعاء، ضالعان في quot;مؤامرة ارهابيةquot; وقد اعتقلا quot;بناء على معلوماتquot; قدمتها الولايات المتحدة.
وقال كلاس ارين كريكي محامي احد اليمنيين ان موكله quot;يامل في ان يعود سريعا الى عائلتهquot;، محملا الاميركيين مسؤولية ما حصل وما سبذبه من تداعيات على الرجلينquot;فقد اعتبرا في العالم كله ارهابيينquot;.