الجزائر: اعلنت مصادر اعلامية جزائرية اليوم ان قياديان في الجماعات المسلحة الجزائرية سلما نفسيهما الى السلطات الامنية الجزائرية بعد اقتناعهما بضرورة القاء السلاح و العودة الى المجتمع.

وقالت صحيفة (ليبرتي)الناطقة باللغة الفرنسية نقلا عن مصادر امنية ان القياديان و هما quot;أوكاد عطيةquot; المدعو quot;أبو جندلquot; أمير كتيبة (الفاروق)التابعة لتنظيم ما يسمى بالقاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وquot;بلحاج جلولquot; المدعو quot;أبو هلالquot; أحد أبرز نشطاء جماعة quot;حماة الدعوة السلفيةquot; التي تنشط في جبال ولاية تيبازة غربي العاصمة الجزائرية وهو التنظيم الذي ينشط بمعزل عن تنظيم القاعدة خاصة في غرب ووسط الجزائر.

واضافت الصحيفة أن القياديان اقتنعا بالدعوة التي وجهها قياديون سابقون تائبون في تنظيم quot;القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي quot; عبر اذاعة القرآن الجزائرية الحكومية بعدم شرعية quot;الجهادquot; في الجزائر استنادا الى فتاوى معظم العلماء المسلمين.

واشارت (ليبرتي)أن التائبان سلما أنفسهما طواعية الى السلطات الأمنية الجزائرية داعين بقية المسلحين في الجبال الى العودة الى جادة الصواب. وسبق أن وجه قياديان سابقان في (تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) سلما نفسيهما الى السلطات الجزائرية في شهر يوليو الماضي نداءات لعناصر التنظيم المسلح الى وقف العمل الارهابي وتسليم أسلحتهم والالتحاق بمسعى المصالحة الوطنية والاستفادة من تدابير العفو التي يقرها ميثاق السلم الذي بدا العمل به في مارس 2006.