اوتاوا: افرجت السلطات الكندية بكفالة الجمعة عن شخص اشتبه بضلوعه بالتخطيط لهجمات ارهابية اثناء خضوعه لمراقبة الشرطة الفدرالية التي تحقق في خطة محتملة لشن هجوم ارهابي. واعتقلت وحدة مكافحة الارهاب في الشرطة الكندية اسو بيشداري (20 عاما) الذي يعمل في مركز اتصالات، في 27 اب/اغسطس.

واتهمته شرطة اوتاوا بالتعدي واطلاق التهديدات، الا انه لا يواجه اية اتهامات متعلقة بالتحقيق في الخطة الارهابية. وامر قاض الجمعة بالافراج عن بيشداري بكفالة 8000 دولار دفعتها شقيقته ووالده بشرط عدم حيازته اية اسلحة وعدم التقدم بطلب جواز سفر.

ويتهم ثلاثة اخرون بارتباطهم بquot;مجموعة ارهابية محلية تعمل في كنداquot; واعتقلوا في مداهمات للشرطة على منازلهم في ضواحي اوتاوا ولندن واونتاريو. واتهم الثلاثة، بموجب قانون مكافحة الارهاب، بالتامر وحيازة مواد يمكن استخدامها لصنع متفجرات وتوفير ممتلكات وخدمات مالية لجماعة ارهابية.

ويعتقد ان احد المشتبه بهم عضو في جماعة ارهابية لم يكشف عن اسمها ترتبط بالحرب في افغانستان. وقالت الشرطة الفدرالية انها اعتقلت بيشداري في اوتاوا quot;في اطار اجراءاتها المعتادة في اطار عملية التفتيشquot; المرتبطة بالتحقيقات الارهابية.