قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مونتريال: اعربت الحكومة الفدرالية الكندية عن رضاها عن مشروع قانون في مقاطعة كيبيك يمنع ارتداء النقاب في الدوائر الرسمية، بحسب تصريحات المتحدث باسم رئيس الوزراء المحافظ ستيفن هاربر.

وقال المتحدث ديمتري سوداس لصحيفة غلوب اند ميل ان quot;مشروع قانون حكومة كيبيك منطقيquot;. ورفعت وزيرة العدل في المقاطعة الفرنكوفونية كاثلين فيل النص الاربعاء الى الجمعية الوطنية الكيبيكية، وهو ينص على منع موظفات الادارة الرسمية في كيبيك من ارتداء النقاب في مكان عملهن.

وسيمنع القانون في حال اقراره ايضا اي امراة ترتدي النقاب او البرقع من طلب خدمة تقدمها الاجهزة الحكومية الكيبيكية، سواء كان ذلك في قطاع التعليم الرسمي، المدارس الخاصة المدعومة، المؤسسات الطبية او دور الحضانة.

واعرب رئيس الحزب الليبرالي مايكل ايغناتييف وهو التشكيل المعارض الرئيسي عن دعمه الصريح لحكومة رئيس الوزراء الكيبيكي جان شاريست. وقال quot;اعتقد انهم وجدوا التوازن المناسبquot; واضاف quot;اننا نتابع الجدل الجاري باهتمامquot;.

غير ان الصوت المخالف الوحيد هو الحزب الكيبيكي (المطالب بالاستقلال) الذي يعتبر ان مشروع القانون لا يذهب بعيدا الى درجة كافية. وتؤيد رئيسة الحزب بولين ماروا منع الحجاب في المرافق العامة.