أعرب الاتحاد الأوروبي وكندا في بيان مشترك عقب القمة التي جمعتهما هنا اليوم عن quot; قلقهما البالغ quot; ازاء البرنامج النووي الايراني.

بروكسل: اوضح البيان ان quot;الجانبين يعربان أيضا عن تأييدهما لاصدار مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة على طهران وذلك لعدم تقديمها ردا مرضيا لعرض المجتمع الدوليquot;.

كما وافق الاتحاد الاوروبي وكندا على العمل معا من أجل التوصل الى نتائج موضوعية ومتوازنة للمؤتمر الاستعراضي لمعاهدة عدم الانتشار النووي في نيويورك.

وشدد زعماء الجانبين الأوروبي والكندي على التزامهما بتعميق التعاون في ما بينهما حول أنشطة ادارة الأزمات مرحبين بالتعاون النشط القائم الى الان بينهما لا سيما في ما يتعلق ببعثات الأمن والدفاع المشتركة في أفغانستان وكوسوفو والأراضي الفلسطينية.

وترأس الجانب الأوروبي في اجتماعات اليوم رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي هرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو في ما ترأس الجانب الكندي رئيس الوزراء ستيفن هاربر.

وقال هاربر في مؤتمر صحافى عقب الاجتماع quot;تناولنا مجموعة من القضايا من بينها قمة مجموعة الثماني وقمة مجموعة العشرين المزمع اقامتها في كندا في يونيو المقبلquot;.