صنعاء: قتل سبعة عناصر من الشرطة اليمنية ومسلحين اثنين واصيب ثمانية اخرين بجروح في اشتباكات وقعت فجر اليوم بين الشرطة والمسلحين جنوبي البلاد.
وقال مصدر امني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان quot;الاشتباكات وقعت بعد محاولة اقتحام مسلحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم (القاعدة) مبنى الامن السياسي في مدينة الحوط في محافظة لحج واستهدافه بقذائف (آر بي جي) ما ادى لاندلاع حريق كبير في المبنىquot;.


واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان quot;رجال الامن الذين كانوا داخل المبنى ردوا على الهجوم باطلاق النيران بكثافة باتجاه المهاجمين ما اسفر عن سقوط اثنين من المسلحين المهاجمين واصابة اخرينquot;.
وعلى صعيد امني منفصل قالت وزارة الدفاع اليمنية ان quot;أحد عناصر القاعدة سلم نفسه الى الأجهزة الأمنية بمديرية (لودر) بعد عملية تمشيط تقوم بها أجهزة الأمن للقبض على ما تبقى من عناصر التنظيم في (لودر) والمناطق محيطة بهاquot;.

وذكرت الوزارة في موقعها على شبكة الانترنت ان quot;المدعو جلال الصيدي وهو احد عناصر القاعدة سلم نفسه للأجهزة الأمنية وهو واحد من بين سبعة من عناصر التنظيم فتشت منازلهم خلال اليومين الماضيين وتم القبض على عدد من العناصر التي وصفتهم بالارهابيينquot;.

يذكر ان تنظيم (القاعدة في جزيرة العرب) كان قد تبنى خلال الشهرين الماضيين عدة هجمات على مقرات تابعة للأمن السياسي في محافظتي عدن وابين جنوب اليمن.
(النهاية) أ ز / م م ب كونا041103 جمت سبت 10