أفاد نجل الايرانية سكينة أشتياني أنه صدرت عقوبة جديدة بحق والدته لنشرها الفساد وانعدام الاخلاق.

باريس: حكم على الايرانية سكينة محمدي اشتياني المتهمة بالزنى والمشاركة في ارتكاب جريمة والمهددة بالاعدام رجما في بلادها، بـ 99 جلدة اضافية وفق معلومات نقلها نجلها ونشرت السبت في فرنسا.

واوضح الصحافي الفرنسي الايراني ارمين عارفي على موقع مجلة quot;قاعدة اللعبةquot; انه تحدث هاتفيا الى نجل الايرانية (43 عاما) سجاد محمدي اشتياني.

وقال سجاد انه حكم على والدته ب99 جلدة لنشرها quot;الفساد وانعدام الاخلاقquot;، وذلك على خلفية نشر صورة في صحيفة بريطانية.

واضاف نجل سكينة من مدينة تبريز في شمال غرب ايران quot;لقد علم محامي والدتي هوتان كيان بالامر امس من معتقلين في السجن افرج عنهم للتو. وقد اتصل بعدها بالقاضي المستقل للسجن الذي اكد العقوبةquot;.

واوضح الصحافي الفرنسي الايراني ان صحيفة تايمز البريطانية نشرت في 28 اب/اغسطس صورة امراة غير محجبة اكدت انها سكينة اشتياني. واضاف ان هذه الصورة تعود فعليا الى ناشطة سياسية ايرانية تقيم في السويد.

وقال سجاد اشتياني ان هذه الصورة quot;ليست بالتاكيد لوالدتيquot;.

واثارت عقوبة الاعدام رجما بحق سكينة حملة دولية واسعة طالبت بالغاء هذا الحكم الذي علق موقتا.

لكن نجل الايرانية اكد في مقابلة مع برنار هنري ليفي نشرت الجمعة في صحيفة ليبيراسيون ان quot;تعليق الحكم لا يعني الغاءهquot;. واضاف سجاد محمدي اشتياني ان مسؤولا في السجن ابلغ والدته ان quot;اعدامها مقرر الاحد في الساعة السادسةquot;.

وحكم على سكينة بالاعدام رجما العام 2006 بتهمة الزنى والمشاركة في قتل زوجها. واعتبر نجلها انه لا يمكن انقاذ والدته الا بتعبئة دولية متواصلة.

ولتحقيق هذا الهدف، اطلق برنار هنري ليفي عريضة جمعت السبت اكثر من 61 الفا و800 توقيع.