تواصل الحكومة السعودية حملات المساعدات الإنسانية لإغاثة الشعب الباكستاني يوم غدٍ الثلاثاء ، بالإضافة إلى استمرار افتتاح المستشفيات الميدانية .
إسلام أباد:
تواصل الحملة السعودية لإغاثة الشعب الباكستاني تسيير الجسر الإغاثي البري من داخل باكستان حيث تنطلق قافلة الخير الثانية يوم غدٍ الثلاثاء وهي مؤلفة من (100) شاحنة تحمل مواد غذائية بزنة (1000) ألف طن معبأة في (000ر25) سلة غذائية لعدد (000ر25) عائلة مكونة من (8) أشخاص وسيتم توزيع هذه المساعدات على النحو التالي : في إقليم خيبر لعدد (6000) عائلة ، وفي إقليم بلوشستان لعدد (9000) عائلة ، وفي منطقة جاكوب أباد بإقليم السند لعدد (10000) عائلة وسيتم نقل هذه المساعدات لهذه المنطقة بالطائرات كون المنطقة محاصرة بالمياه من جميع الجهات.
جدير بالذكر أن الحملة سيرت الأسبوع الماضي المرحلة الأولى من قوافل الخير والتي اشتملت على (80) شاحنة وبحمولة (700) طن من المواد الغذائية ، وستواصل الحملة بإذن الله تسيير قوافلها الإغاثية بما يحقق تلبية احتياجات المتضررين والمنكوبين من أبناء الشعب الباكستاني الشقيق.

كما قامت الحكومة السعودية بإرسال مستشفيين ميدانيين إلى جمهورية باكستان الإسلامية لتقديم الخدمات العلاجية والطبية للمتضررين من الفيضانات التي تعرضت لها اليوم ،و أقيم في مدينة quot;تتاquot; الواقعة في إقليم السند الجنوبي.
وأوضح السفير السعودي لدى باكستان عبدالعزيز الغدير أن المستشفى الميداني السعودي الذي يعدّ الأول من نوعه في المنطقة، زوّد بمعدات وأجهزة طبية متطورة، ويعمل فيه كفاءات سعوديّة عالية الأداء من الكوادر الطبية والتمريضية، وذلك لتقديم أفضل الخدمات العلاجيّة للأشقاء الباكستانيين المتضررين من الفيضانات.
وأكد أن الجهود التي تقوم بها جميع الفرق السعودية العاملة على الأراضي الباكستانية سواء وأوضح أن المستشفى الميداني السعودي سيسهم - بمشيئة الله - في تخفيف المعاناة التي يواجهها المتضررون، كما سيخفّف من العبء على الحكومة الباكستانية التي تكافح للحد من تفشي الأمراض والأوبئة.

وقال وزير القوى العاملة الباكستاني الدكتور فاروق ستار من جانبه، إن المساعدات السعودية المتتالية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن المملكة تقف دائماً إلى جانب باكستان في كل الأوقات الصعبة، فيما أشار وزير الصحة الإقليمي إلى أن المستشفى الميداني السعودي يعد علماً جديداً من معالم العلاقات الأزلية التي تربط البلدين، ويبين مواقف المملكة الخيّرة تجاه باكستان، حيث كانت في طليعة من وقفوا معها في هذه المحنة.