أفرزت استطلاعات الرأي لدى خروج الناخبين من مكاتب التصويت فوز ائتلاف يمين الوسط الحالي في الانتخابات التشريعية السويدية لكن بلا غالبية مطلقة في البرلمان الذي دخله اليمين المتطرف للمرة الأولى في تاريخه.

ستوكهولم: فاز ائتلاف يمين الوسط الحالي في الانتخابات التشريعية السويدية لكن بلا غالبية واضحة في البرلمان الذي دخله اليمين المتطرف للمرة الاولى في تاريخه وفقا لنتائج استطلاعات الرأي لدى الخروج من مكاتب الاقتراع التي بثها التلفزيون العام.

وحصل ائتلاف رئيس الوزراء فريدريك راينفيلت على 49.1% من الاصوات مقابل 45.1% لليسار بزعامة منى سهلين و4.6% لحزب quot;ديموقراطيي السويدquot; اليميني المتطرف وفقا لهذه الاستطلاعات. وهذه النتائج، اذا ما تأكدت، يمكن ان تفتح الطريق امام حكومة اقلية حيث رفضت الكتلتان بشدة التحالف مع اليمين المتطرف.

وفوز الائتلاف الذي يضم اربعة احزاب بقيادة فردريك راينفيلت (45 سنة) سيشكل سابقة بالنسبة لحكومة يمينية منذ نحو قرن من الزمن في بلد هيمن فيه الاشتراكيون الديموقراطيون بشكل واسع على الساحة السياسية في الثمانين عاما الاخيرة. وقد دعي سبعة ملايين ناخب الى الاقتراع لاختيار اعضاء مجلس النواب المكون من 349 عضوا.