المحافظ حسن الاحمدي

تعرض محافظ شبوة، حسن الاحمدي لمحاولة اغتيال بعد تعرض موكبه لهجوم من مسلحين مجهولين.

عدن:نجا محافظ شبوة في جنوب اليمن من اعتداء الاربعاء استهدف موكبه لكن ثلاثة من مرافقيه قتلوا، كما اعلن مسؤول في اجهزة الامن.
واعلن هذا المسؤول رافضا الكشف عن هويته ان quot;موكب المحافظ حسن الاحمدي تعرض لهجوم شنه مسلحون مجهولون في منطقة الصعيد جنوب عتق كبرى مدن محافظة شبوةquot;.

واضاف هذا المسؤول الذي لم يستبعد ان يكون رجال من تنظيم القاعدة متمركزون في المنطقة شنوا الهجوم quot;ان المحافظ لم يصب باذى في الهجوم لكن ثلاثة من حراسه قتلواquot;.
وبحسب هذا المسؤول، فان المحافظ كان متوجها الى عتق لحظة الحادث. وكان تناول الغداء للتو في مدينة الصعيد مع الضابط سالم غصن الذي تولى قيادة العمليات العسكرية التي اتاحت طرد عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة من مدينة الحوطة الاسبوع الماضي بحسب صنعاء.

ووقع الهجوم بحسب المصدر نفسه في منطقة يقطنها العوالقة، قبيلة الامام المتشدد الاميركي اليمني انور العولقي الذي تلاحقه الولايات المتحدة وتسعى الى قتله.
وانور العولقي (39 عاما) المولود في نيو مكسيكو (جنوب شرق الولايات المتحدة) لعائلة يمنية، ملاحق من قبل الولايات المتحدة واليمن، كما ادرج اسمه اواخر تموز/يوليو على لائحة الامم المتحدة للمتهمين بالارهاب التي تستهدف خصوصا تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

وبرز اسمه عندما تبين انه كان يتراسل عبر البريد الالكتروني مع الرائد الاميركي الفلسطيني الاصل نضال حسن الذي قتل 13 شخصا في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 في قاعدة فورت هود بتكساس، جنوب الولايات المتحدة.
كما ارتبط اسمه بمحاولة تفجير طائرة ركاب في يوم عيد الميلاد تقل 290 شخصا من امستردام الى ديترويت في ميشغن، نفذها شاب نيجيري تبين لاحقا انه مرتبط بالعولقي.

وفي نيسان/ابريل اعطت الادارة الاميركية موافقتها على تصفية العولقي، وذلك بعد ان اكدت الاستخبارات الاميركية انه انتقل من دعم الارهاب الى المشاركة بشكل مباشر في انشطة ارهابية.