أنهى الكونغرس الأميركي دروته التشريعية الحالية ليتاح للبرلمانيين البدء بحملاتهم لإنتخابات منتصف الولاية.

واشنطن: صوت الكونغرس الاميركي بمجلسيه على انتهاء الدورة الحالية للسلطة التشريعية الاربعاء، قبل اسبوع من الموعد المقرر لذلك، ليتاح للبرلمانيين القيام بحملاتهم تمهيدا لانتخابات منتصف الولاية التي ستجرى في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر.

وصوت مجلس النواب ب210 اصوات مقابل 209 لانهاء الدورة التشريعية على ان تستأنف في 15 تشرين الثاني/نوفمبر. وصوت 39 ديموقراطياً ضد القرار خصوصاً بسبب قضية تثير جدلاً وبقيت بذلك معلقة، وهي البت في قرار تمديد خفض الضرائب للأغنياء والطبقات المتوسطة والذي ينتهي مفعوله في نهاية السنة.

كما صوت مجلس الشيوخ على انتهاء الدورة الحالية ب54 صوتا مقابل 39. ولم يجر اي تصويت الخميس والجمعة في الكونغرس ولن يجتمع المجلسان الاسبوع المقبل كما كان مقررا. ويفترض ان يغادر البرلمانيون واشنطن في نهاية الاسبوع المقبل. وسيعودون اعتبارا من 15 تشرين الثاني/نوفمبر لانهاء بعض الاعمال العالقة.

وكتب رئيس الاغلبية الديموقراطية في مجلس النواب ستيني هوير quot;لن يجري اي تصويت في المجلس الاسبوع المقبل كما كان مقرراً مبدئياً. عندما نعود الاسبوع المقبل سنواصل المناقشات حول الاسر والعائلات المتوسطةquot;. ومن المسائل العالقة الاخرى معاهدة خفص الاسلحة الاستراتيجية الموقعة مع روسيا (ستارت) والتي يفترض ان يصوت مجلس الشيوخ عليها بحلول نهاية السنة.

وكان رئيس الاقلية الجمهورية جون بونر دعا الى رفض تأجيل اعمال المجلس ليتاح للنواب التصويت على اجراءات خفض ضريبية وهي مسألة يمكن ان تقسم الاغلبية قبل الانتخابات. وسيصوت الاميركيون في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر لتجديد كل مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435 و37 من مقاعد مجلس الشيوخ المئة.