واشنطن: ادخل السناتور الديموقراطي روبرت بيرد (92 عاما) الذي يعتبر حامل الرقم القياسي لعدد السنوات في هذا المنصب في الكونغرس الاميركي اذ انتخب فيه قبل 57 عاما، المستشفى بعد quot;اصابته بالمرض الشديدquot;، حسبما اعلن مكتبه الاحد.

واضاف المكتب في بيان ان السناتور عن ولاية فرجينيا الشرقية نقل الى مستشفى على مشارف واشنطن في اخر الاسبوع بعد اصابته بالتجفاف والارهاق quot;و اعلان اطبائه انه يعاني من المرض الشديدquot;. وسبق ان عانى بيرد الذي يستخدم كرسيا متحركا في مجلس الشيوخ، من مشاكل صحية العام الماضي مما اثار تكهنات حول امكان تقاعده الا انه ذلك لم يحصل.

وكان بيرد الذي انتخب سيناتورا في كانون الثاني/يناير 1959، انتخب قبل ذلك في مجلس النواب في كانون الثاني/يناير 1953 عند انتقال السلطة من الرئيس الاميركي هاري ترومان الى خليفته دوايت ايزنهاور. وفي تشرين الثاني/نوفمبر، حطم بيرد الرقم القياسي لعدد السنوات في الكونغرس بعد كان يحمله السناتور كارل هايدن (1912-1969) وكان 56 عاما و319 يوما.

وكان بيرد وهو احد انصار الرئيس الاميركي باراك اوباما خلال الحملة الانتخابية في 2008، اعرب عن اسفه لانتخابه عضوا في كو كلاس كلاسن ولمشاركته مع نواب اخرين في محاولة لتأخير القانون حول الحقوق المدنية في العام 1964.