جدد الرئيس الأميركي دعوته إلى الكونغرس للتصويت على اصلاحات الرعاية الصحية.

واشنطن: جدد الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت دعوته الكونغرس للتصويت على اصلاحاته للرعاية الصحية، مؤكدا ان اي تأخير في هذا الامر سيتيح لشركات التامين مواصلة ممارساتها القديمة.

وقال اوباما في كلمته الاذاعية الاسبوعية quot;لقد اقتربنا كثيرا. واطلب من الكونغرس انهاء عملهquot;.

واضاف quot;واطلب منهم اعطاء الشعب الاميركي تصويتهم على الاصلاحات. دعونا نثبت لمواطنينا انه لا يزال من الممكن لواشنطن ان تهتم بمصالحهم ومستقبلهمquot;.

والشهر الماضي عقد اوباما quot;قمةquot; ليوم واحد حول الرعاية الصحية مع عدد من الشخصيات الهامة في الحزب الجمهوري ووضع اربعا من افكارهم الرئيسية في اقتراحه. الا ان قادة الحزب الجمهوري قالوا ان التغييرات ليست كافية.

ومنذ ذلك الحين يدعو اوباما الكونغرس الى تمرير اصلاحاته التاريخية لنظام الرعاية الصحية.

وقال مسؤولون من الحزب الديموقراطي انهم ياملون في ان يتم تمرير مسودة القرار النهائية قبل بدء اجازة الكونغرس بمناسبة عيد الفصح والتي تستمر اسبوعين اعتبارا من 26 اذار/مارس.

واضافوا ان ذلك سيساعد اعضاء الكونغرس على التركيز على مشكلة البطالة في الاشهر المقبلة.

وحذر اوباما من انه اذا اضاع المشرعون هذه الفرصة لعام آخر او عقد آخر، فان المزيد من الاميركيين سيخسرون تأمينهم الصحي العائلي اذا خسروا وظائفهم او حتى اذا غيروا وظائفهم.

وقال ان quot;عددا متزايدا من المشاريع الصغيرة سيضطر الى الاختيار ما بين الرعاية الصحية والتوظيف (...) وسترفع العديد من شركات التأمين اقساطها وسترفض تقديم التغطية الطبيةquot;.

وحذر اوباما كذلك من ان ارتفاع تكاليف quot;مديكيرquot; ومديكيدquot;، البرنامجان الحكوميان للتامين الصحي لكبار السن والفقراء، سيغرق الحكومة في quot;مزيد من الديونquot;.