القاهرة: نفي المجلس الأعلى للآثار بمصر ما رددته وسائل إعلام محلية من سرقة تمثال حتحور من معبد سرابيط الخادم بجنوب سيناء موضحا فى الوقت نفسه أن جزاء منه كان قد تعرض للسرقة قبل أيام وتم إستعادته منوها إلى أن الامين العام للمجلس زاهى حواس أصدر القرارات اللازمة لنقل تماثيل المعبد وعرضها بمتحف شرم الشيخ.

وقال بيان المجلس ان quot;حراس ومفتشى الاثار بجنوب سيناء أكتشفوا فى الثالث والعشرين من الشهر الجاري اختفاء الجزء الاسفل من تمثال حتحور من احد تماثيل المعبد وتم على الفور اخطار شرطة الاثار والنيابة العامة وباشرت اجهزت الامن وحراس المنطقة الاثرية البحث عن التمثال حتى تم العثور عليه أول أمسquot; منوها إلى أنه quot;تم نقل التمثال الى مخازن القنطرة تمهيدا لعرضه فى متحف شرم الشيخquot; وفق البيان.

وتابع البيان ان quot;معبد سرابيط الخادم يقع فى جنوب سيناء على بعد 80 كيلو متر من ميناء ابو زنيمة وعلى ارتفاع 1100 م. من سطح البحر وهى منطقة يصعب الوصول اليها ومحمية بقبائل من بدو سيناء والمعبد يقوم على حراسته 24 حارس اثار و10 مفتشى اثار يقومون بالمرور الدورى عليه الامر الذى ادى الى كشف الواقعة فوراquot; وفق تعبيره.

وأضاف البيان أن quot;منطقة المعبد لا يمكن ان يدخلها اغراب دون علم بدو المنطقة لانهم مسئولين عن الحراسة مما ساهم فى العثور على التمثال ويبدو ان المحاولة الفاشلة لسرقة التمثال ربما لخلاف بين افراد من قبيلة البدو التى تقوم على حراسة المعبد الا انهم ابدو تعاون شديد فى العصور على التمثال مع اجهزة الامن وشرطة ومباحث الاثار وامن جنوب سيناءquot; وفق البيان.

وأختتم بالقول أن quot;المعبد موثق كاملا بواسطة المجلس الاعلى للاثار لجميع القطع وجارى نقل تماثيل المعبد وعددها ستة تماثيل بما فيهم التمثال الذى عثر عليه الى مخازن الاثار تمهيدا لعرضها فى متحف شرم الشيخ مع اقامة قاعة كاملة لمعبد حتحور بمتحف شرم الشيخquot; وفق كلامه