قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: تمكنت سلطات الامن المغربية من تفكيك خلية ارهابية، تتكون من 27 فردا من بينهم عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، تم إيفاده من قبل هذا التنظيم بغية انشاء قاعدة خلفية داخل المغرب وإعداد مخطط للقيام بعمليات ارهابية.

وذكر بيان لوزار الداخلية المغربية في بيان اصدرته الليلة الماضي ان التحريات quot;مكنت من العثور على ترسانة من الأسلحة مخبأة في ثلاث مواقع قرب أمغالا على بعد 220 كلم من مدينة العيونquot;.

وقال البيان ان أعضاء هذه الخلية التي شكلها مواطن مغربي، متواجد بمعسكرات القاعدة في شمال مالي، كانوا quot;يخططون للقيام بمجموعة من الأعمال الإرهابية بواسطة أحزمة ناسفة وسيارات مفخخة تستهدف خاصة المصالح الأمنية، وكذا عمليات هجوم على بعض الوكالات البنكية من أجل الحصول على التمويل الضروري لمشاريعهم الإرهابيةquot;.

واضاف البيان ان الشبكة الارهابية المفككة quot;خططت لارسال متطوعين إلى معسكرات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بالجزائر ومالي قصد الاستفادة من تداريب شبه عسكرية قبل العودة إلى المغرب من أجل تنفيذ مخططاتها التخريبية بواسطة الأسلحة التي تم العثور عليها قرب أمغالا على بعد 220 كلم من مدينة العيونquot;.

واكد البيان انه سيت تقديم اعضاء الشبكة أمام العدالة بعد انتهاء البحث الجاري تحت اشراف النيابة العامة المختصة.