: آخر تحديث

ويكيليكس: المغرب يتستر على تهريب المخدرات

زعمت وثيقةnbsp; ويكيليكس أن المغرب يتستر على تهريب المخدرات ويقف وراء العصابات والمافيا الناشطة في البلد.


لندن: أفادت وثيقة أميركية نشرها ويكيليكس أخيرًا أن المغرب متورط في قضايا فساد وتهريب المخدرات. و أفادت إحدى الوثائق المسربة أن مسؤولين في الشرطة المغربية يعملان في مطار الدار البيضاء، جرت معاقبتهما عام 2009، لأنهما كانا وراء توقيف نجل الرئيس السنغالي وابن وزير من الدولة نفسهاnbsp;متلبسين بحيازة مخدرات.

كما أفادت الوثيقة أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس لم يتقبل توقيف نجل صديقه، في إشارة إلى رئيس السنغال، من دون استشارته ولا علمه، ليتقرر في ما بعد تبرئة الجناة ومعاقبة حماة القانون.

وأشار التقرير إلى أنّ أحد المسؤولين في الشرطة المغربية تم نقله للعمل من الدار البيضاء إلى مدينة العيون الصحراوية كإجراء عقابي، وذلك قبل أن يصف بعض عمليات قمع ومحاربة تهريب المخدرات التي تتم في المغرب بأنها مُسيّسة.

من جهة أخرى نشر ويكيليكس وثيقة أخرى يعود تاريخها إلى عام 2007، تحدث فيه عن الفساد الموجود في الجيش المغربي، وبالأخص وسط كبار قادة المؤسسة العسكرية المغربية، حيث قال التقريرnbsp; إنّ quot;الجيش المغربي يعاني من الفساد والبيروقراطية، وانخفاض مستويات التعليم في صفوف منتسبيه من الضباط، إلى جانب وجود تهديدات مستمرة بالتطرف من بعض عناصرهquot;.

إلى ذلك، أفادت وثيقة أخرى أن المغرب يزود الإدارة الأميركية بمعلومات حول النظام الإيراني كما يحرضها ضد الجزائر.


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مغربي وافتخر
حسن الحقاني - GMT السبت 04 ديسمبر 2010 23:04
خبر اعتقال ابن الرئيس السابق السنغالي بمطار محمد الخامس اول شيئ نشر على صفحات الجرائد انداك وهو في اخبار المغاربة وليس بجديد ثانيا هل المغرب له حدود مع ايران وهل له علاقة ديبلوماسية مع ايران كم المسافة التي بين المغرب وايران اما العلاقة بين اخواننا في الجزائر لا الجزائر تحرض دولا ضد المغرب ولا المغرب يحرض على الجزائر لانهما بلدان شقيقان ودات سيادة والمراد زرع الفتنة بينهما
2. العز
مغربي و............ - GMT الأحد 05 ديسمبر 2010 00:24
العز للمغرب
3. توقيت غريب
انور المغربي - GMT الأحد 05 ديسمبر 2010 01:12
انتبهوا ايها العرب من هذه التقارير الخبيثة التي نزلت في وقت غير بريئ احداث العيون و انتخابات مصر ومرض العاهل السعودي...لماذا لم يتحدثوا عن الجرائم الاسرائيلية في غزة؟ واضح جدا من هو المستفيد .
4. مثله في ميناء جده..!
derab - GMT الأحد 05 ديسمبر 2010 03:55
الحكومات الاستبدادية يحصل ما يحلو لها من الخيال.. ولقد اشتكت الدول الاوربية من انن الملك الحسن الثاني كان يشرف شخصيا على زراعةالمخدرات وتوزيعها .. وهذا ليس غريب .. ولكن الغريب ان يحصل تقرير آخر يفيد ان مسؤولين سعوديين متورطين ايضا في اكبر صناعة للمخدرات ..بل ومطالبون في الانتربول العالمي .. وما حصل توقيف نجل ساحل العاج .. حصل في ميناء جده .. ولكن تم طرد المسؤول ( عميد استخبارات ) الذي امر بتفتيش الحاويات التي تحمل سيفين ونخله ..
5. وثائق مخابراتية !!
عراقي - كندا - GMT الأحد 05 ديسمبر 2010 07:34
يبدو أن وثائق ( ويكيليكس ) التي تم تسريبها , تقف ورائها وكالة المخابرات المركزية الآمريكية والموساد الإسرائيلي وهدفها إحداث أكبر بلبلة بين مختلف الدول وخاصة الدول العربية والإسلامية وزرع الفتنة والشقاق , أما عملية الفساد والتورط في تهريب المخدرات بين صفوف ضباط الجيش المغربي , فأن الفساد قد أصبح موجودا في كل الدول العربية وليس في المغرب فقط !!
6. خبر كاذب
لما الكلام يكون في - GMT الأحد 05 ديسمبر 2010 17:04
الخبر من الأخبار الجزائرية ما حد شاف الخبر و نشره إلا من الخبر الجزائرية فعلى ويكيليكس هو غير موجود إختراع مخابرتي محض لاالغرديان و لا التايمز لهما خبر به يعني ويكيليكس بيودود للأخبارالجزائرية!!! حبل الكذب قصير
7. خبر كاذب
لما الكلام يكون في - GMT الأحد 05 ديسمبر 2010 17:04
الخبر من الأخبار الجزائرية ما حد شاف الخبر و نشره إلا من الخبر الجزائرية فعلى ويكيليكس هو غير موجود إختراع مخابرتي محض لاالغرديان و لا التايمز لهما خبر به يعني ويكيليكس بيودود للأخبارالجزائرية!!! حبل الكذب قصير
8. ديما مغرب
عبدو - GMT الخميس 16 ديسمبر 2010 15:30
سلام علي اهل المغرب و علي العرب اجمع المغرب من اجمل بلد
9. ديما مغرب
عبدو - GMT الخميس 16 ديسمبر 2010 15:30
سلام علي اهل المغرب و علي العرب اجمع المغرب من اجمل بلد


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  2. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  3. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
  4. الكونغرس قد يجبر نائبة من أصل صومالي على خلع حجابها
  5. وفاة متظاهرة وإصابة 47 شخصاً خلال تظاهرات في فرنسا
  6. ترمب: تسليم غولن ليس قيد الدراسة
  7. خامنئي: عراق مستقل قوي ومتطور مفيد لإيران
  8. ولكواليس
  9. العاهل المغربي يعين إدريس الكراوي رئيسا جديدا لمجلس المنافسة
  10. فيضانات هائلة حفرت ودياناً عميقة في سطح المريخ
  11. الصين وروسيا وكندا على رأس البلدان التي ترفع حرارة الأرض
  12. اتهام الأردن بـ
  13. رئيس وزراء إسبانيا يحل الاثنين بالرباط في زيارة رسمية
  14. أبوظبي تحتضن مؤتمر
  15. خمسة وزراء بريطانيين يهددون بالإستقالة
  16. صالح لروحاني: لن ننسى دعم إيران لمواجهتنا صدام وداعش
في أخبار