استقبلت عائلات غاضبة في جبل الكرمل رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو بصيحات الاحتجاج خلال مراسم تكريم قتلى الحرائق.


القدس: اطلقت عائلات غاضبة صيحات احتجاج في وجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وارغمت وزير داخليته ايلي يشائي على المغادرة خلال مراسم تكريمية للاشخاص ال44 الذين قتلوا جراء الحرائق التي اشعلت جبل الكرمل مطلع كانون الاول/ديسمبر.

وهتف احد المشاركين في وجه يشائي quot;اخرجوا من يتحملون المسؤوليةquot;، ما اضطر وزير الداخلية الى مغادرة المراسم التي اقيمت بعد 30 يوما على اسوأ حريق في تاريخ الدولة العبرية، ونقلت وقائعها محطات التلفزيون مباشرة.

وارتفعت اصوات عدة في الوقت الذي كانت الحرائق لا تزال مستعرة للتنديد بنقص التمويل وتجهيز اجهزة مكافحة الحرائق المرتبطة بوزارة الداخلية والتي لم تكن على جهوزية لمواجهة حرائق بهذا الحجم.

وعندما بادر رئيس الوزراء الى القاء كلمته، قام عشرات الاشخاص باطلاق صيحات الاحتجاج، ما ارغم حراسه الشخصيين على ابعاده عن منصة المراسم ريثما يعود الهدوء الى المكان.

وقال نتانياهو عندما عاود تلاوة خطابه quot;لا عزاء لالمكمquot;.

وادى حريق جبل الكرمل الذي اندلع في الثاني من كانون الاول/ديسمبر الى وفاة 38 شخصا من ادارة السجون بعد ان حاصرت النيران حافلتهم اضافة الى ثلاثة ضباط في الشرطة واطفائيين اثنين ومتطوع في ال16 من العمر.

كما اتى الحريق على مليون شجرة وعشرات المنازل قبل ان يتم اخماده في الخامس من كانون الاول/ديسمبر بفضل تدخل نحو ثلاثين طائرة ومروحية من 16 بلدا.