اروشا: قتل شخصان وجرح تسعة اخرون الاربعاء في اروشا شمال تنزانيا خلال تظاهرة لابرز الاحزاب المعارضة فرقتها الشرطة واوقفت المسؤولين عنها، على ما افاد مصدر في الشرطة الخميس. وقال توبياس اندينجينيي قائد الشرطة في ولاية اروشا للصحافيين الخميس ان quot;شخصين كانا اصيبا بالرصاص توفيا بعد نقلهما الى المستشفىquot;.

واضاف quot;هناك حاليا تسعة جرحى بينهم ثلاثة شرطيينquot;. واشار المسؤول الى ان الشرطة اوقفت 49 شخصا من المسؤولين والناشطين في حزب شاديما ومن ضمن هؤلاء ويلبرود سلا المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية في 31 تشرين الاول/اكتوبر 2010 التي افضت الى اعادة انتخاب جاكياي كيكويتي.

وكان الالاف من مناصري حزب شاديما تجمعوا الاربعاء في وسط اروشا للتنديد باعادة انتخاب كيكويتي معتبرين انه جاء نتيجة quot;تزويرquot; ومنتقدين quot;الفسادquot; داخل نظامه. وفتحت الشرطة النار لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يحاولون السير باتجاه مفوضية الشرطة حيث اقتيد المسؤولون الحزبيون الذين اوقفوا.

والى اعتقال سلا، اكد قائد الشرطة الاقليمية توقيف زوجته جوزفين رهن التحقيق وقد جرحت في هذه الاحداث وكذلك توقيف رئيس حزب شاديما النائب فريمان مبوي.