قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دانت واشنطن الحملة على القادة السياسيين في بيلاروسيا في اعقاب الانتخابات الرئاسية.


واشنطن: دانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الليلة الماضية الحملة على القادة السياسيين في بيلاروسيا (روسيا البيضاء) في اعقاب الانتخابات الرئاسية.

وذكر بيان صادر عن مساعد وزيرة الخارجية الامريكية للشؤون العامة فيليب كراولي ان ناشطين في حقوق الانسان من روسيا البيضاء عقدوا لقاء مع كلينتون دانت خلاله الحملة على القادة السياسيين والناشطين وممثلي المجتمع المدني والصحافيين.

وقال كراولي ان كلينتون quot;شددت على قلقها على المعتقلين واسرهمquot; مشيرة الى جهود السفارة الامريكية في مينسك للبقاء على اتصال وثيق معهم.

واضاف ان كلينتون دعت الى اطلاق سراح كل المعتقلين وحثت ايضا على انهاء الاعمال القمعية ضد المعارضة ووسائل الاعلام والمجتمع المدني.

ونقل كراولي عن كلينتون قولها quot;نراقب عن كثب اعمال الحكومة وننظر في ردنا على هذه الافعال وستواصل الولايات المتحدة دعمها وانخراطها مع شعب روسيا البيضاءquot;.

ويتهم الغرب الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو بتزوير نتائج الانتخابات الرئاسية التي اجريت في 19 ديسمبر الماضي كما يشجب العنف الذي استخدم لقمع متظاهري المعارضة الذين احتجوا على سير العملية الانتخابية عقب اغلاق مراكز الاقتراع.