قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت منظمات غير حكومية الحكومة الاندونيسية الى الاهتمام بحقوق الانسان في اسيان.


كوالالمبور : دعت منظمات غير حكومية في جنوب شرق اسيا اليوم السلطات الاندونيسة الى الاهتمام بقضايا حقوق الانسان خلال ترؤسها لرابطة دول جنوب شرق اسيا (اسيان) في العام الجاري.

ونقلت وكالة الانباء الاندونيسية عن نائب مدير جميعة حقوق الانسان الاندونيسية شويرول انام quot;انه يجب على اندونيسيا تسخير طاقاتها في قضية حقوق الانسان في دول (اسيان) من خلال ترؤسها للرابطةquot;.

وطالب انام بتقديم دعم لبناء مؤسسات تشرف عليها حكومات (اسيان) لتسوية اوضاع حقوق الانسان في الاقليم مشيرا الى ان لجنة حقوق الانسان التابعة للرابطة لم تحقق نتائج كبيرة بسبب قلة المصادر والموظفين.

من جهته قال منسق لجنة البحث عن المفقودين وضحايا العنف حارس ازهر في تصريح مماثل ان رئاسة اندونيسيا لرابطة (اسيان) سيعزز من امكانية الرابطة في قضايا حقوق الانسان وتطبيق القوانين.

ورأى ان النظام الديمقراطي الذي تبنته اندونيسيا اضافة الى علاقاتها القوية مع الدول المجاورة سيفتح العديد من الابواب لسماع اصوات الشعب وضحايا حقوق الانسان ومشاركتهم في تطوير رابطة (اسيان).

وتضم رابطة (اسيان) عشر دول هي ماليزيا والفلبين واندونيسيا وبروناي وتايلند وسنغافورة وميانمار وفيتنام ولاوس وكمبوديا وهي خليط من انظمة سياسية.