قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض بن رودس اليوم ان الرئيس باراك اوباما سيلقي كلمة اثناء زيارته لاندونيسيا الشهر المقبل ستتناول مواضيع الديمقراطية والتنمية وتواصل واشنطن مع الجاليات الاسلامية في العالم.

وأضاف رودس في مؤتمر صحافي من البيت الابيض لاستعراض جولة أوباما في آسيا أن اوباما سيصل الى اندونيسيا قادما من الهند في التاسع من نوفمبر المقبل.

واشار الى ان اوباما سيتناول في كلمته الى الشعب الاندونيسي في اليوم التالي للزيارة التعددية والتسامح في اندونيسيا التي رغم انها اكبر دولة اسلامية في العالم فانها تتمتع quot;بتنوع ديني كبيرquot;.

ولفت المسؤول الأميركي الى ان اندونيسيا التي قضى فيها اوباما فترة من حياته تعد من الدول ذات الاقتصادات الناشئة كما انها تتمتع بعضوية مجموعة ال20 حيث سيعقد اوباما اجتماعا ثنائيا مع الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودهويونو في جاكرتا في ال9 من نوفمبر.

كما سيتوجه الرئيس الاميركي في اليوم الثاني لزيارة مسجد الاستقلال اكبر مساجد اندونيسيا وبعدها سيلقي كلمته الى الشعب الاندونيسي.
وأوضح نائب مستشار الامن القومي للاتصالات الاستراتيجية ان اوباما عقب انهاء زيارته الى اندونيسيا سيتوجه الى كوريا الجنوبية لعقد محادثات رفيعة المستوى مع الرئيس الصيني هو جينتاو على هامش اجتماعات مجموعة ال20 في سيول.
ومن المقرر ان يتوجه الرئيس الأميركي الى اليابان عقب انهاء زيارته الى كوريا الجنوبية ليختتم بها جولته الى اسيا والتي ستستغرق عشرة ايام والتي تعد اطول زيارة خارجية يقوم بها اوباما منذ توليه مهام منصبه