واشنطن
: اكد مسؤول كبير في الادارة الاميركية ان زيارة نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الى افغانستان تاتي في quot;وقت مهمquot; وquot;مرحلة محوريةquot;.

وابلغ المسؤول الصحافيين على متن الطائرة الرئاسية الثانية ان quot;الزيارة تاتي في وقت مهم وتعتبر نقطة محورية في سياستناquot;.

واوضح المسؤول ان بايدن يسعى quot;في المقام الاول الى تقييم التقدم الذي نحققه نحو مرحلة نقلquot; المسؤوليات الامنية الى القوات الافغانية.

واضاف ان العام 2011 quot;يمثل بداية نقل المسؤوليات الى القيادة الافغانيةquot; وبحلول العام 2014 quot;سوف يكون الافغان في الصدارة في جميع انحاء افغانستانquot;. وشدد المسؤول الاميركي على انه quot;هذه لحظة جيدة جدا لتقييم التقدم الذي نحققه نحو البدء في مرحلة نقلquot; المسؤولية الى السلطات الافغانية مشيرا الى ان quot;العام 2014 هو هدفنا ليحتل الافغان الصدارة في جميع ارجاء افغانستانquot;.

واكد ان الافغان سوف quot;يتحملون المسؤولية في كل اقاليم ومحافظات افغانستانquot; مضيفا quot;نحن لسنا هنا لنحكم افغانستان وليس لبناء امة تلك هي مسؤوليات الافغانquot;.

وذكر المسؤول ان quot;الغرض الوحيد من مهمتنا الان هو وضغ الافغان في منزلة تمكنهم من الاضطلاع الكامل بمسؤوليات الحكم في افغانستان وتامينهاquot; مشيرا الى ان quot;هذه هي بالضبط رؤية الرئيس الامريكي ونظيره الافغانيquot;.