قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيشاور: قتل شرطي باكستاني واصيب خمسة آخرون بجروح الخميس بانفجار قنبلة في بانو (شمال غرب) حيث استهدفت الشرطة قبل يوم بهجوم انتحاري اسفر عن مقتل 18 شخصا بحسب الشرطة المحلية.
واوضح قائد الشرطة المحلية محمد افتكار لوكالة فرانس برس ان الشرطيين استهدفوا بقنبلة يدوية الصنع تم التحكم بها عن بعد وانفجرت عند مرور عربتهم.

وسبق ان قتل 11 شرطيا من بانو الاربعاء في هجوم انتحاري بالسيارة المفخخة استهدف احد مراكز الشرطة وادى ايضا الى مقتل اربعة عناصر من القوات شبه المسلحة بالاضافة الى ثلاثة مدنيين.
وتقع بانو بين بيشاور كبرى مدن شمال غرب البلاد والمناطق القبلية على الحدود مع افغانستان لا سيما ولاية وزيرستان احد ابرز معاقل حركة طالبان باكستان وحلفائها من تنظيم القاعدة.

واعلن متحدث باسم طالبان باكستان الاربعاء تبني الهجوم الانتحاري مشيرا الى ان التنظيم سيواصل شن مثل هذه الهجمات quot;ما لم تتوقف غارات الطائرات بدون طيارquot;.
وكانت طالبان باكستان اعلنت الحرب على حكومة اسلام اباد في صيف العام 2007 لدعمها quot;الحرب على الارهابquot; التي تقوم بها واشنطن ونفذت سلسلة من الاعتداءات اسفرت عن مقتل اكثر من اربعة الاف شخص في مختلف انحاء البلاد منذ ذلك التاريخ.

وكثفت واشنطن في محاولة للقضاء على التنظيمين غاراتها الجوية من طائرات بدور طيار والتي تستهدف المناطق القبلية لاسيما وزيرستان الشمالية.