قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كركوك:قرر مسؤولون محليون في كركوك قطع التيار الكهربائي عن الشبكات الاخرى في العراق احتجاجا على انقطاعها في المحافظة الغنية بالنفط حوالى عشرين ساعة يوميا.
وقال محافظ المدينة عبد الرحمن مصطفى ان quot;المحافظة قطعت التيار الكهربائي الذي تنتجه محطاتها عن المحافظات الاخرى وقررنا تكريس الطاقة المنتجة لتغذية المحافظة حتى تستجيب وزارة الكهرباء لحاجتنا من الكهرباءquot;.

وقطع التيار من محطات كركوك الثلاث، بحضور قائد شرطة المدينة اللواء جمال طه بكر وممثل قوات البشمركة العميد شيركو رؤوف مساء الاثنين.
وتنتج المحطات الكهربائية في كركوك 500 ميغاواط يتم توزيعها عبر الشبكة الوطنية على محافظات بغداد وصلاح الدين ودهوك، وفقا لمسؤول في كهرباء كركوك.

واكد مدير توزيع الكهرباء في كركوك يالجن مهدي لوكالة فرانس برس الاربعاء ان quot;الطاقة الكهربائية المجهزة لكركوك بلغت 400 ميغاواط، وستتنامى بالتدريج، لان الانقطاع يصل الذروة تدريجيا لاسباب فنيةquot;.
والمحطات الثلاث هي الدبس وملا عبد الله وتازة.

من جهته، قال وكيل وزارة الكهرباء لشؤون توزيع الطاقة عامر الدوري لفرانس برس ان quot;قطع التيار من محطات كركوك غير قانوني (...) ولن يتسبب بمشكلة كبيرة لكون التيار الكهربائي في البلاد يوزع عبر شبكة واحدةquot;.
واوضح ان quot;كركوك ليست المحافظة الوحيدة التي تعاني، فالامر مشابه بالنسبة لمحافظات اخرى مثل بغداد ونينوى وغيرهاquot;.

ومحافظة كركوك احدى اغنى المحافظات العراقية لاحتوائها على كميات كبيرة من النفط.