بغداد: أعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ثمانية اشخاص احدهم ايراني وجرح ثلاثين آخرين الاحد في هجمات متفرقة ابرزها انفجار خمس سيارات مفخخة في بغداد وشمالها. وقال الملازم اول نشأت سرحان من شرطة الطارمية (45 كلم شمال)، ان quot;فتيين (13 و 14 عاما) قتلا بانفجار وقع قرب منزل احد عناصر الصحوة بينما كانا في الطريق الى المدرسةquot;.

ولم يكشف المصدر عن مزيد من التفاصيل. وتشهد الطارمية ومنطقتها التي كانت من معاقل المتطرفين سابقا هجمات تستهدف قوات الصحوة التي تقاتل القاعدة والتنظيمات التي تدور في فلكها. وكانت مصادر في وزارة الداخلية اعلنت مقتل ستة اشخاص بانفجار اربعة سيارات مفخخة في بغداد وخامسة في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد).

واضافت ان quot;شخصين احدهما شرطي قتلا واصيب ثمانية آخرون بجروح بينهم اربعة من الشرطة في انفجار سيارة مفخخةquot; في منطقة الاعلام (جنوب غرب بغداد) مشيرة الى ان quot;الانفجار الذي وقع حوالى الساعة السابعة (04:00 تغ) استهدف الشرطةquot;.

وتابعت ان quot;شخصا قتل واصيب ستة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في شارع ابو نواسquot; وسط بغداد حوالى الساعة 9:30 (06:30 تغ). كما اشارت الى quot;اصابة اربعة اشخاص بينهم شرطي بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة حوالى الساعة التاسعة (06:00 تغ)quot;.

واكدت المصادرquot;مقتل احد الزوار الايرانيين واصابة ثمانية اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة حوالى الساعة 10:00 (07:00 تغ) استهدفت حافلة تقلهم في منطقة الكاظمية (شمال)quot;. وفي منطقة التاجي قتل شخصان واصيب اربعة اخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة، حسبما ذكر المصدر نفسه.

وشهد العراق في الايام الماضية سلسلة من الهجمات الانتحارية ادت الى مقتل 116 شخصا واصابة العشرات بجروح. واستهدف عدد من هذه الهجمات مواكب شيعية كانت في طريقها الى كربلاء لاحياء ذكرى اربعين الامام الحسين التي تصادف الثلاثاء.