الدوحة: اعلنت قطر الثلاثاء انها quot;تحترمquot; قرار تكليف نجيب ميقاتي تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان، داعية اللبنانيين الى معالجة اي خلاف بينهم عبر quot;الحوار الديموقراطيquot;. ونقلت وكالة الانباء القطرية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله ان دولة قطر quot;تحترم النهج الديموقراطي في التشاور الذي أسفر عن اختيار السيد نجيب ميقاتي رئيسا مكلفا للوزارة في لبنانquot;.

واكد المصدر quot;حرص دولة قطر على استمرار الاخاء والحفاظ على صيغة العيش المشترك بين فئات الشعب اللبناني الشقيق واحترام خياراته الديموقراطيةquot;. وكان المصدر نفسه صرح في وقت سابق للوكالة ان quot;دولة قطر تتابع بقلق بالغ الاحداث التي يشهدها لبنان الشقيقquot;، داعيا quot;كافة الاطراف الى التحلي بضبط النفس ومعالجة اي خلافات في وجهات النظر من خلال الحوار الديموقراطي دون النزول الى الشوارعquot;.

وكلف نجيب ميقاتي تشكيل حكومة لبنانية جديدة الثلاثاء، في وقت انتشرت احتجاجات لانصار رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في مناطق عديدة من البلاد تطورت الى اعمال عنف وشغب، وذلك في quot;يوم غضبquot; ردا على اعتبروه quot;فرضاquot; من جانب حزب الله لميقاتي.