قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: دعت فرنسا رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي الى تشكيل حكومته quot;في اطار الدستورquot; عبر quot;الحوارquot; وquot;في منأى عن اي تدخلquot; خارجي، كما اعلنت الثلاثاء وزارة الخارجية الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو في بيان ان quot;عملية تشكيل الحكومة ستبدأ. ومن الضروري ان تندرج في اطار الدستور واتفاق الطائف وان تعكس الخيار المستقل والسيادي للبنانيين بمنأى عن اي تدخل وعبر الحوارquot;.

وقد انهى اتفاق الطائف الذي وقع في 1989 الحرب الاهلية وارسى توازن السلطات بين مختلف الطوائف اللبنانية. واكتفت فرنسا في البيان بأن اخذت quot;علما بتعيين نجيب مقياتي من قبل رئيس الجمهورية ميشال سليمان لتشكيل حكومة جديدةquot;.

ودعت ايضا quot;الحكومة المقبلة الى احترام الالتزامات الدولية التي اتخذها لبنان وخصوصا ما يتعلق بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنانquot;. واضاف المتحدث quot;في وقت تجرى تظاهرات، تدعو فرنسا جميع الاطراف الى ضبط النفس والامتناع عن اي لجوء الى العنفquot;.

واشاد البيان اخيرا quot;بعمل حكومة الوحدة الوطنية التي ترأسها سعد الحريري نتيجة انتخابات ديموقراطية نموذجيةquot;. واوضح البيان ان فرنسا quot;تشيد بالشجاعة والكرامة والتصميم التي تحلى بها للقيام بمهمته في اطار بالغ الصعوبةquot;.