قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بيروت: حذر الجيش اللبناني اليوم من العبث بأمن المواطنين والاعتداء على الاملاك الخاصة والعامة ودعا وسائل الاعلام الى تحمل المسؤولية.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش ان وحدات الجيش عملت على اعادة الوضع في عدد من المناطق الى مكان عليه بعد اقدام عدد من المواطنين في مناطق مختلفة على قطع بعض الطرقات بالاطارات المشتعلة والاتربة احتجاجا على سير الاستحقاق الحكومي.

وحذرت قيادة الجيش من العبث بأمن المواطنين والاعتداء على الاملاك الخاصة والعامة والاخلال بالقواعد السلمية للاحتجاج والتظاهر.

كما طالبت وسائل الاعلام والمسؤولين كافة الارتقاء الى مستوى المسؤولية الوطنية التي تتطلبها هذه المرحلة.

يذكر ان احتجاجات شعبية انطلقت مساء اليوم في مناطق الشمال في طرابلس وعكار وانتقلت الى صيدا في الجنوب واقليم الخروب في جبل لبنان والبقاع وصولا الى العاصمة بيروت تعبيرا عن رفض ترشح رئيس الوزراء الاسبق نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة وتأييدا لرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري.

من جهة أخرى، افادت قيادة الجيش ان دورية اسرائيلية راجلة اجتازت السياج التقني في منطقة كفرشوبا لدقائق ثم غادرت. وجاء في بيان quot;عند الساعة 9.55 من قبل ظهر اليوم، وفي تعد جديد على السيادة الوطنية اقدمت دورية راجلة تابعة لقوات العدو الاسرائيلي على اجتياز السياج التقني في منطقة كفرشوبا لمسافة 20 مترا ضمن الأراضي المتحفظ عليها لبنانيا، ثم غادرت بعد عدة دقائق، اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة التدابيرالميدانية اللازمة، كما يجري معالجة الموضوع مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنانquot;.