طرابلس: انفجرت قنبلة يدوية مساء الجمعة في طرابلس شمال لبنان بدون ان تسفر عن اصابات او اضرار، وفق ما افاد مسؤول في الاجهزة الامنية. وقال المسؤول ان quot;قنبلة يدوية انفجرت مساء الجمعة خارج مقبرة سنية في منطقة باب التبانة المحاذية لجبل محسنquot;.

وتابع طالبا عدم كشف اسمه quot;لحسن الحظ، لم تسجل اي اضرار او اصاباتquot;. وارسل الجيش على الفور دوريات الى المنطقة. وشهدت مدينة طرابلس في السنوات الماضية اعمال عنف بين انصار رئيس حكومة تصريف الاعمال الزعيم السني سعد الحريري وعلويين موالين لحزب الله.

وفي 13 كانون الثاني/يناير القيت قنبلتان يدويتان على مكتب للتيار الوطني الحر بزعامة النائب المسيحي ميشال عون المتحالف مع حزب الله قرب بيروت بدون وقوع اصابات. ووقع حادث الجمعة في وقت دخل لبنان ازمة سياسية خطيرة مع استقالة وزراء حزب الله وحلفائه الاسبوع الماضي من حكومة سعد الحريري، ما ادى الى سقوطها.

ويشهد لبنان منذ اشهر انقساما حادا محوره المحكمة الخاصة بلبنان التي يتمسك بها سعد الحريري فيما يعتبرها حزب الله quot;مسيسةquot; ويطالب بوقف التعامل معها، متوقعا ان توجه الاتهام اليه في جريمة اغتيال رفيق الحريري. وتبعث هذه الازمة مخاوف من العودة الى اعمال العنف التي وقعت في ايار/مايو 2008 حين ادت معارك بين انصار الحريري وانصار حزب الله الى سقوط مئة قتيل واوشكت ان تقود البلد الى حرب اهلية.