قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث الرئيس السوري مع قائد الجيش اللبناني علاقات التعاون بين الجيشين ودور الجيش في تحصين امن واستقرار لبنان.


دمشق: بحث الرئيس السوري بشار الاسد الثلاثاء مع قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي في دمشق علاقات التعاون بين الجيشين ودور الجيش في تحصين امن واستقرار لبنان كما افاد مصدر رسمي.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان الاسد بحث مع قهوجي quot;علاقات التعاون بين الجيشين السوري واللبناني ودور مؤسسة الجيش في تحصين امن واستقرار لبنان وخاصة في الظروف التي تمر بها المنطقةquot;.

ويغرق لبنان في ازمة سياسية حادة بعد سقوط حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، على خلفية انقسام حاد حول المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري، نتيجة استقالة احد عشر وزيرا بينهم عشرة يمثلون حزب الله وحلفاءه.

وياتي اللقاء غداة انعقاد قمة ثلاثية سورية-تركية-قطرية في دمشق تم التاكيد في ختامها على ايجاد حل للازمة اللبنانية مبني على المساعي quot;الحميدةquot; السورية-السعودية quot;لتحقيق التوافق بين اللبنانيين ومنع تفاقم الاوضاعquot;.

كما يتوجه وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الثلاثاء الى لبنان في محاولة لمعالجة الازمة السياسية التي يشهدها هذا البلد، وفق ما اعلن الاثنين مصدر دبلوماسي تركي.

واوضح المصدر ان الوزير التركي سيقوم بهذه الزيارة برفقة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني بعدما شاركا معا الاثنين في دمشق في قمة حول لبنان.

واكدت المحكمة الخاصة بلبنان في بيان رسمي الاثنين ان المدعي دانيال بلمار سلم قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين القرار الاتهامي في اغتيال رفيق الحريري، مشيرة الى انه quot;سيبقى سريا في هذه المرحلةquot;.

وكانت المحكمة اعلنت في وقت سابق ان دراسة القرار الظني قد تستغرق quot;بين ستة وعشرة اسابيعquot; قبل المصادقة عليه.