قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم ان الولايات المتحدة يقع على عاتقها مسؤولية انهاء حروب اليوم من quot;موقع قوةquot;.

الرئيس الأميركي باراك أوباما

وأضاف أوباما في بيان أصدره البيت الأبيض بمناسبة مرور عشر سنوات على الغزو الأميركي لأفغانستان في أعقاب هجمات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة انه quot;بينما تعود باقي قواتنا من العراق هذا العام فقد بدأنا خفض قواتنا في أفغانستان وتسليم مهمة الأمن للشعب الأفغاني الذي سنقيم معه شراكة دائمةquot;.

وأضاف انه بفضل الخدمة غير العادية للقوات العسكرية الأميركية بات المواطنون الامريكيون أكثر سلامة وامريكا أكثر أمنا مضيفا أنه بتحقيق العدالة بحق أسامة بن لادن والعديد من قادة تنظيم القاعدة quot;أصبحنا أقرب من أي وقت مضى لهزيمة القاعدة وشبكتها الاجراميةquot;.

وقال انه على الرغم من التحديات الهائلة التي ما تزال قائمة في افغانستان الا أن القوات الامريكية نجحت في طرد طالبان من معاقلها الرئيسية مشيرا الى أن قوات الأمن الأفغانية تزداد قوة وأن الشعب الأفغاني أمامه فرصة جديدة لصياغة مستقبله.

وقال ان الولايات المتحدت اظهرت في أفغانستان وخارجها أنها ليست في حالة حرب مع الاسلام ولن تكون كذلك أبدا بل هي شريك مع أولئك الذين يطلبون العدالة والكرامة والفرصة