قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قبلي: اعلن مسؤول امني تونسي هنا اليوم ان سلطات الامن التونسية تمكنت من اعتقال عقيد في الاستخبارات الليبية التابعة للعقيد معمر القذافي دخل الاراضي التونسية خلسة منذ اكثر من شهر قبل الاستقرار بصورة غير قانونية في مدينة دوز التابعة لولاية قبلي باقصى الجنوب الصحراوي التونسي.

ونقلت الاذاعة التونسية عن رئيس مركز الشرطة بمدينة دوز جمال بن عمر قوله هنا اليوم ان عملية اعتقال العقيد الليبي قد تمت الليلة الماضية عقب ورود جملة من المعلومات إلى الجهاز الأمني بالمنطقة حول بعض التصرفات المريبة لهذا العقيد.

واوضح بن عمر ان رجال الامن قاموا بتفتيش المنزل الذي كان يقطنه العقيد الليبي دون العثور على أسلحة أو ما من شانه أن يمس من الأمن العام للبلاد التونسية مؤكدا انه قد تمت احالته الى القضاء لمحاكمته بتهمة الدخول الى الاراضي التونسية بصورة غير قانونية واستخدامه هوية مزورة في أكثر من نقطة أمنية والفرار وعدم الامتثال لامر دورية أمنية بالوقوف منذ يومين.

قوات الاطلسي باقية في ليبيا طالما قوات القذافي تشكل تهديدا

واعلن وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس السبت من طرابلس ان الحلف الاطلسي سيواصل القيام بالمهمة الموكلة اليه في ليبيا طالما لا تزال quot;بقاياquot; نظام معمر القذافي تشكل خطرا على الشعب الليبي.

واضاف فوكس quot;حتى ولو انهم (قادة النظام الجديد) باتوا قادرين على تدبر شؤونهم بانفسهم فان الحلف الاطلسي سيواصل القيام بمهمته في اطار قرار مجلس الامن طالما لا تزال بقايا النظام تشكل خطرا على الشعب الليبيquot;.

وجاء كلام الوزير البريطاني في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الايطالي اينياسيو لا روسا ورئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل.

ويقوم وزيرا الدفاع البريطاني والايطالي معا بزيارة الى ليبيا منذ يومين.

وقال فوكس quot;ان الرسالة الى الذين يواصلون القتال الى جانب القذافي هي +اللعبة انتهت والشعب الليبي لا يريدكم+quot;.

من جهته قال عبد الجليل ان quot;المعارك الجارية في سرت حاليا شرسة وغالبا ما تكون المعارك الاخيرة الاكثر قساوةquot;، في اشارة خاصة الى المعارك الدائرة في مدينة سرت (360 كلم شرق طرابلس) حيث تواجه قوات المجلس الوطني الانتقالي مقاومة عنيفة من مقاتلي القذافي.

وتابع عبد الجليل quot;عندما تصبح سرت تحت سيطرتنا سنعلن تحرير ليبيا. وبتحرير سرت نكون قد سيطرنا على كل الموانىء البحريةquot;.

واضاف quot;ان مقاتلينا يواجهون اليوم قناصة يتمركزون في نقاط مرتفعة داخل سرت. والبارحة فقط سقط لنا 15 قتيلا و180 جريحاquot; مطالبا المجتمع الدولي بتقديم المساعدة للعناية بالجرحى.