القاهرة: اكد رئيس الوزراء المصري عصام شرف ليل الاحد الاثنين ان مصر quot;في خطرquot; بعد اعمال العنف الدامية التي اعقبت تظاهرة للاقباط، في حين اكدت الشرطة العسكرية ان الهدوء عاد الى العاصمة.

وقال شرف في تصريحات للتلفزيون الحكومي ان مصر quot;في خطرquot; عقب هذه الاحداث.

واضاف شرف quot;هذه الاحداث اعادتنا الى الوراء (...) بدل ان تاخذنا الى الامام لبناء دولة عصرية على قواعد ديموقراطية سليمةquot;.

واشار الى ان اخطر ما يهدد الامن المصري هو التلاعب بمسالة الوحدة الوطنية وزرع التفرقة بين المسيحيين والمسلمين وبين الشعب والجيش.

ودعا شرف مساء السبت المصريين quot;الا يستجيبوا لدعاوى الفتنةquot;، معتبرا ان quot;الفتنة نار تحرق الجميعquot;. وقال شرف في تصريح صحافي quot;اتوجه الى كل ابناء الوطن الحريصين على مستقبله الا يستجيبوا لدعاوى الفتنة لانها نار تحرق الجميع ولا تفرق بينناquot;.

واضاف رئيس الوزراء المصري quot;ما يحدث الان ليس مواجهات بين مسلمين ومسيحيين وانما هو محاولات لاحداث فوضى واشعال الفتنة بما لا يليق بابناء الوطن الذين كانوا وسيظلون يدا واحدة ضد قوى التخريب والشطط والتطرفquot;. وتابع شرف ان quot;تطبيق القانون على الجميع هو الحل الامثل لكل مشاكل مصرquot;.

وتاتي تظاهرة الاقباط امام مبنى التلفزيون في وسط القاهرة احتجاجا على هدم كنيسة في مدينة ادفو بمحافظة اسوان في صعيد مصر، الاسبوع الماضي.

من جانبه، اكد قائد الشرطة العسكرية اللواء حمدي بدين ان الهدوء عاد الى القاهرة.

وقال بدين في تصريحات اوردتها وكالة انباء الشرق الاوسط ان الوضع في الشوارع مستقر وهادئ حاليا. وتم فرض حظر للتجول في وسط العاصمة المصرية بين الساعة الثانية صباحا والسابعة صباحا (00,00 الى 05,00 تغ).