صنعاء: تظاهر مئات الآلاف من الشباب اليمنية في العاصمة صنعاء مساء اليوم لمطالبة العالم بدعم الثورة السلمية للشعب اليمني ودعم مطالبه العادلة في التغيير والحرية والدولة المدنية.

ودعت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية في بيان صحافي مجلس الأمن الدولي الى تبني قرارات quot;تطال الرئيس صالح وكل من ارتكب المجازر الدموية بحق المعتصمين في الساحاتquot;.

وطالب البيان المجتمع الدولي الى quot;وقف كل أشكال التعامل مع نظام صالح، لكونه فاقدًا الشرعية، ووقف تصدير الأسلحة له، واحالة ملف جرائمه الى محكمة الجنايات الدوليةquot;، إضافة الى تجميد أرصدة نظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح واسرته وجميع أقاربه.

وحمّل البيان مجلس الأمن مسؤوليته باتخاذ قرارات quot;التي تحقق مطالب الشعب اليمني في نيل حريته ومحاسبة نظام صالح ومن يقف الى جانبهquot;.
واكدت اللجنة التنظيمية تمسكها في الخيار السلمي والتصعيدي، معلنة عزمها تنظيم مسيرة مليونية حاشدة خلال الأيام المقبلة تمر المناطق التي تسيطر عليها قوات الامن المركزي والحرس الجمهوري الموالية للرئيس صالح.

وأشارت اللجنة التنظيمية إلى أن اعلانها عن خط المسيرة يأتي بهدف تعريف العالم quot;بأن مسيرتنا سلمية ونذكر اننا نحمّل نظام الرئيس صالح مسؤولية اي اعتداء على تلك المسيرةquot;.