تمكنت أجهزة الأمن اليمنية التابعة للواء أول مشاة بحرى المتمركز فى أرخبيل سقطرى من القبض على 15 قرصاناّ صومالياّ فى منطقة تقع شمال شرق أرخبيل سقطرى وهم على متن قارب صيد يستخدمونه لإرتكاب جرائم القرصنة على السفن التجارية .


صنعاء : تمكنت أجهزة الأمن اليمنية التابعة للواء أول مشاة بحري المتمركز في أرخبيل سقطرى من القبض على 16 قرصاناً صومالياً في منطقة تقع شمال شرق أرخبيل سقطرى وهم على متن قارب صيد يستخدمونه لارتكاب جرائم القرصنة على السفن التجارية المارة قبالة أرخبيل سقطرى.
ووفقاً لصحيفة 14 أكتوبر اليمنية الرسمية في عددها الصادر اليوم تم تسليم القراصنة الصوماليين لأمن مديرية حديبو لإجراء التحقيق وإحالتهم للقضاء.
من جهةٍ أخرى رحلت جواً مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بصنعاء 120 مواطناً أثيوبياً تسللوا إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية إلى بلدهم أثيوبيا بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.
وأوضحت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية أن المتسللين الأثيوبيين كانوا موقوفين لدى أمن محافظة حجة اليمنية وتم نقلهم إلى مطار صنعاء الدولي ورحلوا على متن الطيران اليمني إلى بلدهم..كما ضبطت الشرطة بمديرية رضوم الساحلية بمحافظة شبوة 65 متسللاً صومالياً أنزلهم قارب تهريب مجهول على ساحل رضوم.