أكد وزير الشؤون القانونية فى الحكومة اليمنية أن حالة الطوارىء التى أُعلنت بتاريخ 18 مارس وبفترة ثلاثين يوماّ قد إنتهت،وأن مجلس النواب القائم حالياّ سيبقى يمارس مهامه الدستورية حتى زوار الظروف الراهنة وإنتخاب مجلس جديد .


صنعاء :أكد وزير الشؤون القانونية في حكومة تصريف الأعمال اليمني الدكتور رشاد الرصّاص أن حالة الطوارئ التي أعلنت بتاريخ 18 مارس وبفترة ثلاثين يوماً قد انتهت.
وقال الرصّاص في تصريح لهُ الليلة الماضية إن مجلس النواب اليمني حُددت فترته بست سنوات تبدأ منذ عقد أول اجتماع له وتم إضافة سنتين بتعديل دستوري.. مشيراً إلى أن الدستور اليمني في المادة 65 أوضح أنهُ في حالة عدم انتخاب مجلس نواب جديد لظروف قاهرة حالت دون انتخاب المجلس الجديد فإن مجلس النواب القائم حالياً يظل يمارس مهامه الدستورية حتى زوال تلك الظروف القاهرة ويتم انتخاب مجلس نواب جديد.
وأعرب عن تمنياته بأن يكون التوقيع على المبادرة الخليجية من قبل الأطراف السياسية خلال الأيام القادمة فاتحة خير لإزالة عدم الثقة بين الأطراف السياسية في اليمن وبحيث يشمل هذا الاتفاق خطوة مهمة لبناء الثقة بين القوى السياسية على طريق إستكمال بناء اليمن وتقدمه وإزدهاره.