افتحتتquot;أرامكوquot; السعودية مشروع شبكة الغاز المغذية للصناعات القائمة بمنطقة الصناعات الخفيفة بمدينة ينبع الصناعية بطاقة انتاجية بلغت quot;15quot; مليون قدم مكعب.


الظهران:افتتحت quot;أرامكوquot; السعودية مشروع شبكة الغاز المغذية للصناعات القائمة بمنطقة الصناعات الخفيفة بمدينة ينبع الصناعية.

ويبلغ طول هذه الشبكة حوالي 9 كيلومترات بطاقة إنتاجية بلغت حوالي quot;15quot; مليون قدم مكعب في اليوم من الغاز قابلة للزيادة مستقبلاً لـ quot;55quot; مليون قدم مكعب.

وستتولى شركة مرافق للكهرباء والمياه بالجبيل وينبع أعمال التشغيل الشبكة لإمداد الصناعات المستفيدة باحتياجاتها من الغاز.

وتكمن أهمية تحويل المصانع إلى الاعتماد على الغاز كوقود بديل في تشغيلها لكي تسهم هذه المصانع في المحافظة على البيئة من خلال تقليل الإنبعاثات الصادرة منها، كما سيؤدي التحول إلى استخدام الغاز لخفض التكلفة النهائية لتصنيع منتجاتها، مما ينتج عنه تحسين قدراتها التنافسية في الأسواق مما يمكنها من تحقيق دخول عالية تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد مدير إدارة معمل تجزئة سوائل الغاز الطبيعي في أرامكو السعودية زياد المرشد أهمية هذا المشروع الذي تم تدشينه مؤخراً من الناحية الاقتصادية والبيئية، ممتدحاً روح الفريق الواحد لدى الهيئة الملكية بينبع وشركة مرافق وأرامكو السعودية وعملهم الدؤوب في إنجاز المشروع وتشغيله.