كشفت قريبة ستيف جوبز دانية الجندلي تكشف النقاب عن أن الاسم الأصلي لستيف جوبز هو مصعب عبد الفتّاح الجندلي، مؤكدة أنه سليل شجرة الرسول والإمام الحسين، وفجّرت مفاجأة عندما أعلنت عبر برنامج تلفزيوني أن جوبز ولد من زواج شرعي، وأن لا صحة لشائعات تفيد بعكس ذلك، لافتة إلى أن شقيقة ستيف زارت حمص منذ سنتين وتعرفت إلى العائلة فردًا فردًا.


إيلاف: فاجأت دانية الجنلي، وهي خبيرة تجميل، المشاهدين بمعلومات لم تنشر من قبل، وهي أن نسب الرجل الذي أسس شركة آبل الأميركية، والذي غيّر حياة البشرية بإختراعاته ستيف جوبز هو السوري مصعب عبد الفتاح أبو الهدى الجندلي من مدينة حمص، وتربطها به صلة نسب مباشرة.

وأكدت أن والده هو ابن عم والدها، من جدّ واحد. أما نسبه الأساس فيعود إلى النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام. وهذا مثبت في شجرة العائلة الموجودة في منزول آل الجندلي الرفاعي في مدينة حمص. وكان الإعلامي زافين قيومجيان استضاف في quot;برنامجه سيرة وانفتحتquot; دانية أديب الجندلي زوجة الزميل الإعلامي والكاتب الصحافي الدكتور جمال فيّاض، والمقيمة في بيروت منذ أكثر من 12 سنة.

دانيه الجندلي فجرت مفاجأة غير متوقعة على الهواء عندما جزمت أن ما يشاع عن أن ستيف جوبز ولد من أبوين غير متزوجين هو أمر غير صحيح، مؤكدة أنه شقيق منى الجندلي المعروفة في الولايات المتحدة الأميركية ككاتبة وأديبة وروائية باسم منى سمبسون، مؤكدة أن الأخيرة زارت مدينة حمص منذ سنتين تقريبًا، وتعرّفت إلى عائلتها وجميع أفراد آل الجندلي - الرفاعي في حمص، وحرصت على زيارة منزل والدها وجدها في حمص وأقامت في فندق السفير لأكثر من ثلاثة أسابيع، تنقّلت خلالها في عدد من القرى والمدن القريبة من حمص.

وكشفت دانية الجندلي عن أن عبد الفتاح الجندلي الذي درس في الجامعة الأميركية في بيروت، ثم في جامعة هارفرد، عاد الى حمص مع زوجته الأميركية (والدة ستيف ومنى) وأقام لشهرين، وعمل في مصفاة حمص، لكنه لم يستطع التأقلم مع مجتمعه، فعاد ليقيم في الولايات المتحدة الأميركية، ولم يعد الى سوريا منذ تلك الأيام.

أما أجمل ما ختمت به دانيه الجندلي حديثها فتجلى في قولها: quot;قد يكون في كلّ بيت عربي ستيف جوبز، لكن أتمنى أن نكتشفه ونرعاه، وألا نراه مضطرًا إلى السفر إلى أميركا والغرب، لنكتشف عبقريتهquot;.