الشونة: قال المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل الاحد في الاردن ان هناك مشاورات جارية حاليا من اجل تشكيل حكومة مؤقتة في ليبيا مؤكدا ان العملية ستستغرق quot;من اسبوع الى شهر واحدquot;.

وقال جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الوطني الانتقالي الليبي في مؤتمر صحافي على هامش مشاركته في اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا في الشونة على شاطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان) ان quot;هناك مشاورات جارية لتشكيل حكومة جديدة ندعوها بالحكومة المؤقتةquot;.

واوضح ان quot;هذه العملية ستستغرق ما يقرب من أسبوع إلى شهر واحد، وقد تستغرق وقتا أطول وربما تستغرق أقل من ذلكquot;.

واضاف quot;بعدها سوف يكون هناك عمل حقيقي صعب في محاولة لتقريب موعد اجراء الانتخابات لانتخاب المؤتمر الوطني الذي سيكون البرلمان الجديد بدلا من المجلس الوطني الانتقالي الذي سوف يتم حلهquot;.

واكد جبريل ان quot;وظيفة المؤتمر الوطني ستكون اختيار اللجنة المكلفة بوضع الدستور واختيار الحكومة المؤقتة التي ستشرف على اجراء الاستفتاء على الدستور ثم هناك الانتخابات البرلمانية حيث سيكون لدينا اول برلمان في ليبيا بعد 42 عاما من العزلة من الحياة الديمقراطيةquot;.

وقال ان quot;رئيس البرلمان الجديد المنتخب سيكون رئيسا مؤقتا للبلادquot;.

واضاف انه quot;بعد اجراء الانتخابات البرلمانية ستكون هناك انتخابات رئاسية وبأنتهاء هذه الانتخابات ستكون لدينا اول حكومة منتخبةquot;.

وتابع quot;لذلك نحن نأمل المضي في كل تلك المراحل في اقرب وقت ممكن حتى تبدأ الحياة الديمقراطية في ليبيا وعملية التنميةquot;.