موسكو: ذكرت تقارير صحافية اليوم أن السلطات الأمنية الألمانية اعتقلت اندرياس انشلاغ وزوجته خايدرون المقيمين في مدينة ميخيلباغ الألمانية بتهمة التجسس لمصلحة روسيا.

وذكرت وكالة الانباء الروسية quot;ايتار - تاسquot; نقلاً عن مجلة quot;ديرشبيغيلquot; الألمانية القول إنهما أتيا إلى ألمانيا من أميركا اللاتينية في عام 1988 بجواز سفر نمساوي. ويعتقد أنهما كانا يجمعان معلومات عن صناعة محركات السيارات والأقمار الصناعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ورأت المجلة إمكانية أن يشوب بعض التوتر العلاقات الألمانية الروسية بسبب اعتقال الجاسوسين الروسيين، من جانبه قال الدبلوماسي الروسي غيورغي ستاريكوفيتش إن السفارة الروسية في برلين لم يصلها أي إخطار رسمي بإيقاف أي جاسوس. وهذه أول مرة منذ توحيد ألمانيا يتم فيها اعتقال شخصين بتهمة quot;التجسس لمصلحة روسياquot; وهما زوج وزوجته - اندرياس وهايدرون.

ونوهت مجلتا quot;شبيغلquot; وquot;فوكوسquot; الألمانيتان بأن الحديث يدور عن عائلة كانت تتجسس لمصلحة روسيا منذ 20 عامًا ونيف. وذكرت أن أندرياس وهايدرون كانا يعيشان في ألمانيا بجوازات سفر نمساوية، ويقيمان في دار خاصة في أحد المناطق الراقية في ماربورغ، وتدل المعلومات التي وردت في وسائل الإعلام الألمانية على ان الزوجين قدما إلى المانيا من المكسيك بمهمة من الاستخبارات الروسية في عام 1990.