الخرطوم:تظاهر مئات من طلاب جامعة كسلا الثلاثاء في المدينة التي تبعد 650 كلم شرقي العاصمة الخرطوم قبل 24 ساعة من وصول الرئيس السوداني عمر البشير والرئيس الاريتري اسياس افورقي لافتتاح طريق يربط المدينة باريتريا.
وقال شهود عيان فرانس برس عبر الهاتف من كسلا quot;في حوالي الثالثة ظهرا بالتوقيت المحلي (12,00 ت غ) خرج ما بين 300 الي 400 طالب من حرم الجامعة للشارع الرئيسي امام الجامعة وهم يهتفون quot;خبزا خبزا للفقراء، الشعب يريد اسقاط النظامquot;.

وتجمعت حولهم اعداد كبيرة من شرطة مكافحة الشغب ظلت تراقبهم لاكثر من ساعة واغلقت عليهم الطريق حتى لا يصلوا لوسط المدينة التي تشهد استعدادات لزيارة الرئيسين السوداني والاريتري.
وكانت مجموعة شبابية اطلقت على نفسها التيار الشبابي وزعت بيانا في المدينة قالت فيه quot;على البشير ان يعلم ان الولاية تعيش حالة مجاعة وانهيار وتردي في كافة متاحي حياتها وشللا كامل لمصادر دخلها التاريخيةquot;.

والاربعاء يفتتح الرئيسان السوداني والاريتري بحضور امير قطر الشيخ حمد بن خليفة طريقا بريا يربط بين الدولتين بطول 25 كلم مولته دولة قطر في اطار منحتها لمساعدة اتفاق سلام الشرق الذي وقعته الحكومة السودانية مع متمردي شرق السودان في اكتوبر 2006 في اسمرا.