واشنطن: رحّبت الولايات المتحدة بالجولة الاولى للانتخابات الرئاسية التي أجريت في ليبيريا في وقت سابق من الشهر الجاري في جو quot;سلميquot; داعية الأحزاب السياسية الى احترام القانون وتقبل النتائج الرسمية.

واعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في بيان عن تقديم بلادها quot;التهاني الى الشعب الليبيري لإظهار التزامه بمبادئ الديمقراطية والحرية عبر التصويت بأعداد كبيرة خلال الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية التي اجريت في 11 اكتوبر الجاريquot;. وذكرت quot;اننا سعداء جدًا بقدرة المراقبين الدوليين والمحليين على مراقبة الانتخابات المهمة التي اتفق الجميع على انها كانت سلميةquot;.

واشادت نولاند بلجنة الانتخابات الوطنية الليبيرية quot;لتنظيمها انتخابات سلمية ومنظمة وشفافةquot;، كما اثنت على quot;اسهامات بعثة الامم المتحدة في ليبيريا المهمة في تعزيز الأمن في البلاد خلال سير وإجراء العملية الانتخابيةquot;.

وناشدت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية اللجنة الاستمرار في اجراء دراسة شاملة لكل الشكاوى والمخالفات، والعمل على التعامل معها بطريقة شفافة، معربة عن التطلع الى quot;اتمام الجولة الثانية للانتخابات، المقرر اجراؤها في الثامن من نوفمبر المقبل، بشكل سلمي ومنظم quot;. وقالت quot;اننا ندعو كل الأحزاب السياسية في ليبيريا ومؤيديهم الى اتباع وتنفيذ القانون واحترام النتائج الرسمية للانتخاباتquot;.

واوضحت نولاند quot;اننا ندين بشدة اي محاولة من الافراد لتقويض العملية الانتخابية عبر استخدام الخطاب التحريضي او التخويف او العنفquot;، مشددة على quot;محاسبة المجتمع الدولي الاشخاص الذين يختارون الانخراط في أنشطة غير ديمقراطية من هذا القبيل.quot; واكدت استمرار الولايات المتحدة الاميركية في دعم الشعب الليبيري، والعمل مع جميع المرشحين لمواصلة تدعيم الديمقراطية وتعزيز الاستقرار والازدهار في البلادquot;.