أكدولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز أن تكليفه كولي للعهد quot;مسؤولية وتشريفquot;، لافتًا إلىأن العاهل السعوديملك صالح وفاهم وقادر.

ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز


الرياض: قال ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز مساء السبت خلال استقباله في قصر الحكم الأمراء ومفتي عام المملكة والعلماء والمشايخ والوزراء، وجموعاً من المواطنين الذين قدموا لمبايعته وليًا للعهد ووزيرًا للداخلية،إن تكليف العاهل السعودي له quot;مسؤولية وتشريفquot; لثقته به كولي للعهد.

وأضاف الأمير نايف: quot;اتجهت بقلبي وحواسي إلى الخالق عز وجل، أطلب منه العون والتوفيق والسدادquot;. وشكر الأمير نايف بن عبدالعزيز أبناء الملك عبدالعزيز وكل أفراد العائلة المالكة وعلى رأسهم المفتي، إضافة إلى المواطنين جميعًا.
وأكد الأمير نايف quot;لا شك أن هذا يسرّ الإنسان، ولكنه في الوقت عينه يشعره بالمسؤولية الكبيرة نحو هؤلاء الرجال وهذا الوطن برجاله ونسائه، التي يجب تحمّلها تحت توجيهات قائدنا وولي أمرنا سيدي خادم الحرمين الشريفين، وأن أؤدي هذه الأمانة بصدق وولاء ووفاءquot;.
ونوه الأمير نايف quot;في هذه اللحظات لا يمكن أن ينسى الأمير سلطان بن عبدالعزيز، قائلاً quot;قدم لوطنه الكثير منذ شبابه منذ أن كان أميرًا للرياض حتى وصوله وليًا للعهدquot;.
ولفت الأمير نايف: quot;ولو أعمارنا تعطى لأعطيناه أعمارنا، ولكننا مسلمون مؤمنون نرضى بقدر اللهquot;.
وأشار الأمير نايفإلى أن quot;كل ما للأمير سلطان من أثر وتعامل هي دروس أخذناها، وإن شاء الله نتخذها منهجًا بعد منهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي هو امتداد لملوك المملكة العربية السعودية حتى القمة الملك عبدالعزيزquot;.
وتابع الأمير نايف:quot;خدمت تحت راية الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله وكيلاً، أنا والأمير سلطان رحمه الله خدمنا الوطن تحت قيادة الملك عبدالعزيز المؤسس والباني والموجّه وصولاً إلى قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي علمنا وأثبت كيف يجب أن يخدم الوطن، وكيف يجب أن يضحّي الانسان بكل شيء في خدمة أمتهquot;.
وقال: quot;عايشنا خادم الحرمين الشريفين في ظروف صعبة، ووجدناه لا يقلق إلا لسلامة المواطنين والمملكةquot;.
وختم الأمير نايف كلمته بالقول quot;اعتمد خادم الحرمين على الله في كل شيء، إضافة إلى ثقته بشعبه، حيث استطاع أن يجعل المملكة في ظل الاضطرابات التي نعيشها آمنة مستقرة، وهذا بفضل الله، ولكنه يحسب للملك عبدالله، ولولاه لأصابنا ما أصاب غيرناquot;.
وأنهى الأمير نايف:quot;لدينا ملك صالح وفاهم وقادر، ولدينا شعب وفي كريم قاده كذلك إلى الإخلاص والالتفاف حول قيادتهquot;.
وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عيّن ليل الخميس الجمعة وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز ولي عهد جديدًا في المملكة الغنية بالنفط.
وأفاد الديوان الملكي في بيان أن الملك quot;قرر بعد الإطلاع على نظام هيئة البيعة، وبعد إبلاغ رئيسها وأعضائها، اختيار الأمير نايف وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخليةquot;.